بعد الخسارة.. عنصرية وإساءة تطال لاعبي منتخب فرنسا وميتا تتدخل

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد تعليقات مسيئة وعنصرية طالتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، اضطر عدد من لاعبي منتخب فرنسا لكرة القدم إلى إغلاق خاصية الرسائل والتعليقات على “إنستغرام”.

ووفق تقارير رياضية، أغلق كل من لاعبي فرنسا كينغسلي كومان، وأوريليان تشاويميني، وراندال كولو مواني التعليقات والرسائل بسبب الكم الهائل من الرسائل والتعليقات العنصرية التي أرسلت إليهم منذ هزيمة منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين.

ولفتت إلى ان كينغسلي كومان وأوريليان تشاويميني أضاعا ضربتي ترجيح، في حين أضاع كولو مواني فرصة انفراد تام في آخر دقيقة من المباراة نفسها.

بدورها تدخلت شركة “ميتا” مالكة منصتي فيسبوك وإنستغرام وأوقفت مجموعة من الحسابات ومنعت عددا من التعليقات العنصرية.

ووفق تقرير لصحيفة “ذي أثليتك”البريطانية قال المتحدث باسم “ميتا”: “لا نريد أي تجاوزات عنصرية على منصاتنا، لقد منعنا كل الخطابات والرسائل المقززة التي تخرج عن قواعدنا، “نريد أيضًا حماية الأشخاص من الاضطرار إلى رؤية هذه الإساءة منذ البداية، ولهذا السبب قمنا بتطوير (Hidden Words)، وهي ميزة تقوم بحظر التعليقات المسيئة”.

وأكد المسؤول في ميتا أن الشركة دخلت في اتصال باللاعبين وفرقهم بشكل مباشر، منذ نهائي كأس العالم، “لنقدم لهم الدعم، ولمساعدتهم على تشغيل هذه الأدوات”، وفق تعبيره .

وخشر المنتخب الفرنسي لقب كأس العالم أمام الأرجنتين، بعد ضربات الترجيح بنتيجة 2-4 لصالح الأخير.

اقرأ أيضاً: ضد البروتوكول أم لا.. ما تفسير إجراء فرنسا 7 تبديلات في نهائي الكأس؟