مصدر الإخبارية
تابعونا على

معروف: قررنا تخفيف الإجراءات بشأن كورونا وفق ضوابط من وزارة الصحة

صالات الأفراح معروف: قررنا تخفيف الإجراءات بشأن كورونا وفق ضوابط من وزارة الصحة
غزة - مصدر الإخبارية

صرح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، إنه بعد تقييم الوضع العام تم إقرار خطوات للتخفيف من الإجراءات المتخذة والعودة التدريجية لعمل القطاعات المتأثرة بجائحة فيروس كورونا ،وفق ضوابط وتدابير تضعها وزارة الصحة .

وقال معروف، خلال تصريحات صحفية، إن الخطوات توازي بين تخفيف الإجراءات داخل المجتمع وتشديدها على المعابر والمنافذ المؤدية لغزة للأفراد والبضائع وفي مراكز الحجر الصحي لمنع أي أخطاء قد تتسبب في انتقال العدوى منها للمجتمع.

وتابع: “عندما يتم ذكر مخالطة المصابين يقصد داخل مراكز الحجر الصحي وليس في الخارج لأنه لا وجود لمخالطة خارجية منذ بدء اكتشاف الإصابات”.

كما أوضح : “قرار السماح بعودة العمل لأي مؤسسة أو منشأة مغلقة لا يكون إلا بإذن رسمي من جهة الإشراف الحكومي وبعد اطلاع أصحاب المنشآت على التدابير الوقائية الواجب الإلتزام بها ثم الإعلان”.

وقال : “سنشهد الأسبوع القادم إعادة فتح لقطاعات سياحية وترفيهية وفق ضوابط اعتمدتها وزارة الصحة وستشرف وزارات وجهات حكومية رقابية على تقييم مدى الالتزام بهذه الإجراءات”.

و أشار إلى أن دائرة الخطر ما زالت موجودة، لذلك نؤكد على ضرورة الإلتزام بالضوابط والإجراءات الخاصة بفتح هذه المنشآت وعدم التهاون بها وستقوم جهات رقابية عديدة بمتابعة الإلتزام وفي حال ثبت مخالفتها سيتم إغلاق المؤسسة المخالفة

كما نوه إلى أن البروتوكول الطبي الخاص بصالات الأفراح من أصعب الإجراءات الوقائية التي جرى العمل عليها من أجل استئناف عملها، حيث يشمل 20 بنداً يجب الالتزام بها.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء يوم الأربعاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا  المستجد (كوفيد19) في قطاع غزة من بين المحجورين داخل الحجر الصحي.

وقالت وزارة الصحة في بيان وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية إن إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في قطاع غزة يرتفع منذ مارس الماضي إلى 66 حالة من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة وتعافي 18 حالة و لازالت 47 اصابة تحت العلاج بمستشفى العزل.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version