شرطة الاحتلال: حادث دهس وقع هذا الشهر لدوافع قومية والمنفذ فلسطيني

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن حادث دهس متعمد وقع في “تل أبيب” في وقت سابق من كانون الأول (ديسمبر) الحالي، نفذه فلسطيني بدوافع قومية وليس حادث مرور اعتيادي.

ووفق بيان لشرطة الاحتلال، وقع حادث الدهس يوم الخميس، الثامن من كانون الأول، عندما صدم علي حامد، (31 عاما)، من بلدة سلواد بالقرب من رام الله بالضفة الغربية المحتلة، مركبته بدراجة نارية يقودها إسرائيلي، مما أدى إلى إصابة الأخير بجروح.

وكانت الشرطة اعتقلت الشاب حامد بعد حادث الدهس، وفتح جهاز الأمن العام “شاباك” تحقيقا فيما إذا كان الحادث عملا فدائيا فلسطينيا.

ونقل البيان عن تحقيق الأجهزة الأمنية أن “حامد دخل إسرائيل بشكل غير قانوني، أثناء قيادته لمركبة تحمل لوحات ترخيص إسرائيلية”.

كما ادعى أن الشاب حامد اعترف لمحققي الشاباك أن الحادث كان متعمدا، وأنه نفذه بدوافع قومية انتقاما لاستشهاد ابن عمه، مجاهد حامد، وهو مقاوم استشهد في السابع من كانون الأول، برصاص الاحتلال بعد تنفيذه عملية إطلاق نار، ومطاردته قرب رام الله.

وكانت قوات الاحتلال، أطلقت النار على الشاب مجاهد محمود حامد (32 عاما)، في بلدة دير دبوان، ما أدى إلى استشهاده.

وفي وقت لاحق اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد، واعتقلت محمود حامد (60 عاما) والد الشهيد مجاهد، وشقيقه خالد بعد أن داهمت منزل العائلة وفتشته.

اقرأ أيضاً: القدس: الاحتلال يقتحم منزل عائلة الشهيد التميمي قبل هدمه