ملحم يعقب على قرار الرئيس بتمديد حالة الطوارئ في فلسطين

رام الله - مصدر الإخبارية 

عقب المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم على قرار الرئيس محمود عباس، بتجديد حالة الطوارئ لشهر آخر، بقوله إن الحكومة الفلسطينية لن تتخذ أية إجراءات جديدة، كتلك التي اتخذتها عند ظهور الوباء، إلا إذا اقتضت الضرورة لذلك.

وأكد ملحم في تصريح صحفي، مساء يوم الأربعاء، على ضرورة توخي المواطنين لإجراءات السلامة، بارتداء الكمامات، والقفازات، أثناء تنقلهم في المواصلات العامة وخلال ارتيادهم المساجد والكنائس والأسواق والتجمعات التجارية، حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن استجابة المواطنين بالتدابير الوقائية ، كان لها الأثر الأكبر في تقليص مساحة انتشاره، وتقليل التكاليف المترتبة على مواجهته خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن من شأن عدم التقيد بتلك التدابير تعريض المخالفين للمساءلة القانونية.

وكان قد أصدر الرئيس محمود عباس، يوم الأربعاء، مرسوما بتمديد حالة الطوارئ لثلاثين يوماً تبدأ من الرابع من حزيران الجاري للمرة الثانية على التوالي.

كما أصدر، قرارا بقانون صادق فيه على هذا المرسوم، وذلك في إطار مكافحة وباء “كورونا” المستجد.

في سياق منفصل، أعلنت وزيرة الصحة د. مي كيلة، مساء يوم الأربعاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في قطاع غزة.

وقالت الكيلة، في بيان صحفي، إنه بتسجيل الخمس حالات الجديدة، يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في فلسطين إلى 635.

وزارة الصحة في قطاع غزة ، كانت قد أعلنت في وقت سابق من يوم الأربعاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا  المستجد (كوفيد19) في قطاع غزة من بين المحجورين داخل الحجر الصحي.

وقالت وزارة الصحة في بيان وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية إن إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في قطاع غزة يرتفع منذ مارس الماضي إلى 66 حالة من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة وتعافي 18 حالة و لازالت 47 اصابة تحت العلاج بمستشفى العزل.

ووفق أرقام وزارة الصحة فإن 96 حالة لازالت نشطة (مصابة) في جميع المحافظات، منها 23 إصابة في محافظة القدس، و17 في محافظة الخليل، و14 في قلقيلية، و42 في قطاع غزة.