نتنياهو الحكومة - مهلة أخيرة-نتنياهو - نتنياهو وبيت عائلة علقم - نتنياهو ومجزرة نابلس - نتنياهو قطاع غزة

توقعات بإعلان نتنياهو حكومة الاحتلال الجديدة الأربعاء

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن رئيس حكومة الاحتلال المكلف، بنيامين نتنياهو، يواصل مساعيه من أجل إتمام كافة الاتفاقيات الائتلافية مع أحزاب اليمين المتطرف والأحزاب الحريدية.

ووفق صحيفة “يسرائيل هيوم”، من المتوقع أن يعلن نتنياهو عن تشكيل حكومة الاحتلال الجديدة يوم الأربعاء المقبل، وهو الموعد الأخير لتشكيل حكومته، خاصة بعد منح الرئيس يتسحاك هرتسوغ، مهلة جديدة وأخيرة لتشكيلها بعد فشله في المهلة الأولى المكونة من 21 يوما.

وتتوقع الصحيفة أن يخبر نتنياهو هرتسوغ الأربعاء، بتمكنه من تشكيل الحكومة الجديدة، فيما من المتوقع عرض تشكيلة الحكومة على الكنيست الأسبوع المقبل، للتصويت ونيل الثقة، علما أنها تحظى بدعم 64 من أعضاء الكنيست عن الليكود وتحالف “الصهيونية الدينية” و”نوعام”، و”عوتسما يهوديت” والأحزاب الحريدية “شاس” و”يهدوت هتوراه”.

في الوقت نفسه أوردت الصحيفة عن مصدر في حزب الليكود أن “إعلان نتنياهو عن الحكومة سيكون الأربعاء بعد الظهر، فيما سيعلن رئيس الكنيست المؤقت ياريف ليفين، للكنيست في اليوم التالي عن نجاح نتنياهو في تشكيل الحكومة”.

وأضاف المصدر أن نتنياهو يسارع العمل على تعديل على “قانون أساس الحكومة”، وإقراره بالقراءتين الثانية والثالثة، بما يسمح بتعيين رئيس حزب شاس، أرييه درعي، وزيرا بالرغم من إدانته بمخالفات فساد، وتعيين وزير في وزارة الأمن يكون مسؤولا عن “الإدارة المدنية”، والانتهاء من مناقشة مشروع “قانون بن غفير”، المرشح لمنصب وزير الأمن القومي.

وذلك بالإضافة إلى الانتهاء من تعديل القانون الذي يسمح بانشقاق أعضاء كنيست عن كتلتهم البرلمانية، وزيادة عدد المنشقين من أربعة إلى سبعة أعضاء كنيست.

اقرأ أيضاً: يومان على انتهاء فترة التمديد لتشكيل الحكومة.. هل يفشل نتنياهو؟

Exit mobile version