الخارجية: 112 وفاة و1794 إصابة كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الأربعاء عدم تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في صفوف جالياتنا، ليستقر العدد على 112 حالة وفاة.

وذكرت الخارجية في بيان لها، أنه تم تسجيل إصابة جديدة بالفيروس بين جاليتنا في الكويت، مؤكدة ارتفاع عدد حالات التعافي إلى 957 حالة.

وقالت الخارجية إن سفارة دولة فلسطين لدى فيتنام ، تسلمت مساعدات طبيّة موجهة إلى شعبنا من القطاع الخاص الفيتنامي تمثلت بــ 300 قناع طبيّ، و1500 كمامة طبيّة تُستخدم لوقاية الأطقم الطبيّة التي تعالج مرضى فيروس كورونا المستجد، وذلك من قبل نادي سيدات الأعمال لمدينة هانوي.

وأكدت وزارة الخارجية أن طاقمها وكافة أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في فيتنام بما في ذلك الطلبة الفلسطينيين الذين يتابعون دراستهم في الجامعات الفيتنامية بخير وصحة حتى اللحظة، وأنها على تواصل دائم معهم في مختلف المدن والمحافظات الفيتنامية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للاطمئنان على وضعهم الصحي.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية ،أفاد فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية، بأنه لم يتم تسجيل حالات وفاة أو إصابات جديدة، ليستقر عدد الوفيات بالفيروس على 54، وعدد الإصابات على 790، فيما بلغ عدد حالات التعافي حتى اللحظة على 307 حالة.

وقال الفريق إنه يتابع أوضاع الجالية الفلسطينية للوقوف على سلامتهم واحتياجاتهم من خلال مراكز الجالية الفلسطينية في الولايات الأميركية المختلفة نظرا لما يحدث من تداعيات الأزمة الحالية.

في دولة الكويت، أعلنت الخارجية تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

حيث أفادت سفارة دولة فلسطين لدى الكويت بتسجيل إصابة جديدة في صفوف الجالية ترقد حاليا في قسم العناية المركزة بسبب تدهور وضعها الصحي، مؤكدة أنها تتواصل مع أسرة المصاب للإطمئنان عليها بعد استكمال إجراء الفحوصات اللازمة لها التي أكدت أنها غير مصابة، وبذلك يرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية إلى 33.

وأشارت السفارة إلى أنها تتواصل مع الحالات المصابة خاصة النشطة منها، للإطمئنان عليها وتقديم أي مساعدة ممكنة لها.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ بأنه لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية منذ 15/05/2020، ليبقى عدد الإصابات 88 حالة، واحدة منها ترقد في المستشفى، فيما سجلت 10 حالات تعاف جديدة، ليرتفع عدد حالات التعافي إلى ، مضيفة أنها تتابع باستمرار أوضاع جميع الحالات التي أصيبت على المستويين الصحي والمعيشي.

سفارة دولة فلسطين لدى روسيا ، أفادت بتسجيل حالة شفاء جديدة لأحد الطلبة المصابين بفيروس كورونا وخروجه من المستشفى ليعود الى سكنه الجامعي، وأن حالة أخرى تتماثل للشفاء بوتيرة سريعة وأوضاعها مستقرة، مؤكدة أنها على تواصل دائم مع تلك الحالة للإطمئنان على صحتها، وتقديم ما يلزم من مساعدة لها بانتظار شفائها نهائيا.