الدعاليس يعلن تبني مشروع إنشاء بنك لحفظ القرنيات في غزة

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة عصام الدعاليس، اليوم الأحد ، إنشاء بنك لحفظ القرنيات المتبرّع بها في قطاع غزة، وتخصيص مبلغ مالي لاستمراره.

جاء ذلك خلال مشاركته في الحفل التكريمي لزراعة القرنيات الذي نظّمته وزارة الصحة في غزة، بحضور وكيل الوزارة يوسف أبو الريش.

وقال الدعاليس إن ” قطاع غزة يشهد تطوراً طبياً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، والأطباء أثبتوا جدارتهم في إجراء أصعب وأعقد العمليات الجراحية بتقنيات نوعية وحديثة رغم شحّ الإمكانات وندرة الموارد”.

ودعا أبناء شعبنا إلى مزيد من التبرّع والتكاثف والمشاركة في هذا البرنامج الوطني.

وشكر الدعاليس كل من خطط وأعدّ وسخّر الإمكانيات والموارد لإنجاح هذا البرنامج الوطني بامتياز بأيدٍ فلسطينية على أرض غزة المحاصرة وميّزها عن غيرها من الدول والمناطق الأخرى برغم الظروف التي تعانيها بفعل الحصار المتواصل منذ أكثر من 16 عامًا.

كما شكر عائلات المتوفين وذويهم وأثنى عليهم لمبادرتهم بالتبرّع بقرنيات من فقدوا من أجل إحياء الأنفس بروح البصر والبصيرة؛ ليثبت بذلك شعبنا عادته المستمرة في تصدّر مشهد العطاء والجود والتكاتف.

وشدّد على أنّ رئاسة العمل الحكومي ستواصل جاهدة تذليل العقبات والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة للكوادر الطبية والصحية.

وفي ختام الاحتفال، كرّم الدعاليس القائمين على البرنامج الوطني لزراعة القرنيات من كوادر وزارة الصحة والمؤسسات الداعمة والمساندة.

اقرأ أيضاً/ ضمن حملة ومن أحياها.. زراعة قرنيتين لسيدة وشاب بغزة