تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا من بين المحجورين في قطاع غزة

غزة - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الأربعاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا  المستجد (كوفيد19) في قطاع غزة من بين المحجورين داخل الحجر الصحي.

وقالت وزارة الصحة في بيان وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية إن إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في قطاع غزة يرتفع منذ مارس الماضي إلى 66 حالة من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة وتعافي 18 حالة و لازالت 47 اصابة تحت العلاج بمستشفى العزل.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، د.. مي الكيلة، أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين منذ أمس، وأن نتائج 200 عينة ظهرت نتائجها سلبية.

وأوضحت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الأربعاء، أن عدد الحالات المصابة بكورونا المستجد هو 94، منها 23 حالة في القدس وضواحيها، و13 في الخليل، و16 في قلقيلية، و42 حالة في قطاع غزة .

وأشارت إلى أن المصاب بعد 21 يوما من إصابته يتم إعلان تعافيه حتى لو كانت النتيجة إيجابية وفقا لمعايير محددة أبرزها عدم وجود أعراض كالحرارة وغيرها، موضحة أن بقايا فيروس تبقى في جسم المصاب الا انها غير معدية، ما يدعو الى ضرورة التزام المتعافي بالحجر المنزلي لـ 14 يوما.

وأعلنت وزيرة الصحة، أن فرقا ستتوزع على كافة المحافظات اليوم من أجل متابعة تنفيذ البروتوكول الصحي في المؤسسات نظرا لعدم وجود التزام من عدد من المؤسسات بالإجراءات الصحية المطلوبة.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في قرية عزون العتمة بمحافظة قلقيلية.

وقالت وزيرة الصحة، إن الإصابتين الجديدتين هما لطفل يبلغ من العمر عامين، وسيدة 25 عاماً، جراء مخالطتهما لمصابين سابقين.

ووفقاً لوزارة الصحة، فإن عدد إصابات وباء كورونا يرتفع منذ بدء الجائحة إلى 630، من بينها 5 حالات وفاة و527 حالة تعافي.

ويوم الإثنين، أعلنت الكيلة عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت كيلة في تصريح صحفي مقتضب وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن الإصابة لشاب (37 عامًا) من منطقة حجة بالمحافظة؛ وانتقلت إليه العدوى من مخالطة مصاب سابق في المنطقة.

ووفق أرقام وزارة الصحة فإن 96 حالة لازالت نشطة (مصابة) في جميع المحافظات، منها 23 إصابة في محافظة القدس، و17 في محافظة الخليل، و14 في قلقيلية، و42 في قطاع غزة.