طفل من مخيم جرمانا يفوز بالمركز الأول بمسابقة للحساب الذهني

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

استطاع الطفل الفلسطيني، محمد الزين علاء مصطفى، من مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين من تحقيق المركز الأول في مسابقة الحساب الذهني على مستوى سوريا، وذلك خلال المسابقة التي أقيمت في دمشق بمشاركة 18 دولة عربية وأجنبية.

وبحسب وسائل إعلام تم تكريم محمد خلال حفل أقيم في دمشق تحت عنوان “كن عالي الهمة ولا ترضى بغير القمة”، وذلك بمناسبة إنهائه المستوى الثالث والانتقال للمستوى الرابع وبمجموع عالي جداً.

ووفقاً لوسائل الإعلام حقق العديد من الأطفال الفلسطينيين السوريين إنجازات مميزة في مجال الحساب الذهني كان أبرزها فوز الطفلة حلا الشلبي من أبناء مخيم العائدين في حمص بالمركز الأول على مستوى العالم، فيما حقق فريق مدرستها “الرملة” للتعليم الأساسي “بنات” التابعة لوكالة “أونروا”، المركز الأول في نفس المسابقة.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.