مطعم في هولندا يستعين بروبوتات لتقديم المشروبات !

وكالات - مصدر الإخبارية

بدأت دول عدة في العالم التعايش مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وذلك بعد أن فرض إيقاعه بتغيير أنماط مختلفة من الحياة العامة.

وفي هولندا، استعان مطعم في مدينة ماستريخت جنوب البلاد بمجموعة غير معتادة من العاملين الجدد بعد استئناف نشاطه مع تخفيف البلاد للقيود التي فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث تتحرك الروبوتات “أيمي” و”آكر” و”جيمس” إيابا وذهابا في المطعم الآسيوي وهم يقدمون المشروبات بما يقلل تحركات الموظفين البشر في أنحاء المكان.

وتتخذ كل من هذه الروبوتات شكل إنسان بما في ذلك ذراعين للإمساك بصواني التقديم وتظهر على وجوهها ابتسامة أو عبوس أحيانا.

الروبوت “آيمي”، في هولندا ،تقول للزبائين وهي تقدم كأسين من الشاي المثلج “مرحبا.. ها هو الطلب.. خذه من على الصينية.. سأعود تلقائيا بعد 20 ثانية”.

ويقوم الموظفون الذين يستخدمون كمامات بوضع المشروبات على صواني التقديم ثم يضغطون رقم الطاولة ثم يتراجعون لإفساح المجال أمام الروبوتات .

بدوره ، أوضح ممثل المطعم بول سيغبين إن وظائف الندل لديهم ليست في خطر من الوافدين الجدد، مضيفا “فريقنا (من البشر) في الحقيقة سعيد جدا بالروبوتات”.

وتقتصر في الوقت الحالي الخدمات الآلية في دادوان على تسليم المشروبات لكن مالكه يأمل في توسيع نطاق مساهمة الروبوت في قوة العمل سريعا.

وقد أودى فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، بحياة 380.670 شخصاً في دول العالم، فيما بلغت حصيلة الإصابات المعلن عنها، أكثر من 6 ملايين، و 449 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن مليونين و 951 ألف مريض، وذلك حسب آخر الإحصاءات المعلنة حتى يوم الثلاثاء.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف الثلاثاء، نحو 86 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 3.480 حالة وفاة على الأقل حتى الآن.

وتتصدر الولايات المتحدة الأميركية دول العالم من حيث عدد الوفيات ، وأعلنت الثلاثاء، عن 983 وفاة حتى اللحظة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات لديها الى 107.908 أشخاص، وبلغت أعداد الإصابات التي تبلغ حصيلتها حتى اللحظة نحو مليون و877 ألف شخص، منهم نحو 18 ألف إصابة جديدة آخر 24 ساعة، حتى الآن.

يشار إلى أن هولندا تستقر عند المركز الـ12 عالميا، بحصيلة وفيات تبلغ 5,967 شخصا، منهم 5 أمس الثلاثاء، وحصيلة إصابات تبلغ 46،647 إصابة، منهم 102 آخر 24 ساعة،