تعرف على ضوابط وإجراءات إعادة فتح صالات الأفراح في قطاع غزة

تعرف على ضوابط وإجراءات إعادة فتح صالات الأفراح في قطاع غزة

غزة - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة عن الإجراءات والضوابط التي حددتها وزارة الصحة لإعادة تشغيل صالات الأفراح.

وكانت قد أعلنت الداخلية مساء يوم الأربعاء، عن فتح صالات الأفراح اعتباراً من يوم الجمعة 5 يونيو الجاري، ضمن سياسة التخفيف التدريجي التي اتبعتها الجهات الحكومية.

وقالت في تصريح مقتضب وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: “ضمن سياسة التخفيف التدريجي، انتهى قبل قليل اجتماع خلية الأزمة مع هيئة أصحاب المطاعم والفنادق وصالات الأفراح، وتم استعراض الإجراءات الوقائية المطلوب اتباعها لإعادة تشغيل تلك المرافق، وبناء على ذلك تقرر إعادة فتح صالات الأفراح اعتباراً من يوم الجمعة 5 يونيو الجاري”.

وأضافت الداخلية أن الجهات الرقابية في وزارات الداخلية والسياحة والصحة، ستقوم بمراقبة تنفيذ الإجراءات الوقائية.

وشملت الشروط فيما يلي :

  • تخفيف القدرة الاستيعابية للصالة لتحقيق التباعد.
  • توسيع المسافات بين الحضور.
  • ارتداء الكمامة .
  • التهوية الجيدة.
  • التطهير والتعقيم لكافة مرافق الصالات.
  • منع دخول الأطفال وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، ومن يعانون من أمراض مزمنة، أو ضعف المناعة.
  • إغلاق صالات ألعاب الأطفال الملحقة بالصالات.

جاء ذلك خلال اجتماع لخلية الأزمة بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة ، الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء، مع هيئة أصحاب المطاعم والفنادق وصالات الأفراح، بحضور مدير عام وزارة السياحة؛ لوضعهم في صورة ضوابط وإجراءات إعادة تشغيل صالات الأفراح.

وأكدت الداخلية أن هذه الإجراءات، تأتي حرصاً منها على السلامة العامة للمواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا.

من جهته، أكد رئيس خلية الأزمة، العميد فايق المبحوح على ضرورة إلتزام جميع المرافق بالإجراءات والضوابط التي تم إطلاع الحضور عليها، مؤكداً أن مرحلة الخطر جراء الوباء لم تنتهِ بعد، ومطلوب من الجميع الوقوف عند مسؤولياته، والتعاون من أجل استمرار المضي في إجراءات التخفيف.

ولفت إلى أن الجهات الرقابية من الوزارات المختصة (الداخلية، الصحة، والسياحة) ستتابع الالتزام بكل تلك الإجراءات والضوابط، مُشدداً على أنه سيتم إغلاق أية منشآت مُخالفة.

وكانت قد أصدرت وزارة الداخلية، في 22 من شهر مارس الماضي تعميمًا بإغلاق جميع صالات الأفراح، والأسواق الشعبية الأسبوعية، والمقاهي وصالات المطاعم، والمراكز الرياضية ومنع إقامة بيوت العزاء والحفلات ، وذلك ضمن إجراءاتها الوقائية من فايروس كورونا.

 

 

Exit mobile version