فصائل فلسطينية تعقب على جريمة دهس مستوطن شابين مقدسيين

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم السبت، على تنفيذ مستوطن عملية دهس في نابلس بالضفة الغربية المحتلة ضد فلسطينيين أسفر عنها استشهاد شابين مقدسيين.

وقالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن “جريمة دهس شابين من قبل مستوطن في نابلس هي نتيجة حملات التحريض الإسرائيلية المتصاعدة على شعبنا وحقوقه وهي دليل على فاشية الاحتلال وعنصريته”.

ونعت الديمقراطية إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيدين محمد ومهند مطير وندعو إلى تشييعهما بمواكب تليق بالشهداء.

وحذّرت من مخططات حكومة اليمين المتطرف والفاشي التي تواصل تصعيد عدوانها ضد أبناء شعبنا والاستيلاء على أرضهم كاملة وانتزاعها من أصحابها ومالكيها وطردهم وتهجيرهم لخارج فلسطين لإقامة دولة إسرائيل الكبرى، الدولة القومية اليهودية على حساب المصالح الوطنية لشعبنا.

بدوره، عقب الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم قائلًا، إن “المستوطنون الإرهابيون يصعدون من عدوانهم على شعبنا، وواضح أنهم أخذوا جرعة جديدة لإجرامهم مع تشكيل الحكومة اليمينية الجديدة”.

وأضاف أن عملية الدهس البشعة والمتعمدة التي نفذها مستوطن ضد شابين مقدسيين متوقعة مع صعود اليمين المتطرف الذي يصعد من انتهاكاته بحق أبناء شعبنا، مؤكدًا أن هذه الجريمة حلقة جديدة من مسلسل الإرهاب الصهيوني بحماية من الشرطة والجيش.

وأكد قاسم أن هذه الجريمة يجب أن يتم الرد عليها بتصعيد الفعل المقاوم بالضفة الغربية والاسناد من كل ساحات الفعل النضالي حيث يتواجد شعبنا الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الحكومة الصهيونية المقبلة تدخل بقوة في مسار الإرهاب والقتل، ونحن أمام أوضاع متفجرة ناتجة عن هذا الإرهاب.

وأوضح أن هذا العام شهد تصعيدياً يهودياً في اقتحام المسجد الأقصى والهجوم على هويته العربية والإسلامية، وأن الأمر يزداد خطورة وبشكل كبير والمخططات الهادفة لاقتحام الأقصى تؤشر على ذلك.

وأفاد بأن المطلوب هو تصعيد حالة الثورة والعمل المقاوم ضد الاحتلال ومستوطنيه، وتبني استراتيجية كاملة للدفاع عن الأقصى ومواجهة مخططات الاحتلال.
وشدد قاسم على أنه “يجب أن ينخرط كل مكونات شعبنا في حالة استنفار حقيقية لمواجهة الإرهاب المتصاعد”.

وسابقًا، أفادت مصادر محلية باستشهاد الشاب مهند مطير شقيق الشهيد محمد الذي ارتقى منذ قليل؛ إثر عملية دهس نفذها مستوطن بالقرب من حاجز زعترة في نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

بدوره، قال شقيق الشهيدين محمد ومهند مطير، لوسائل إعلام محلية، إن “مستوطن تعمد دهسنا أثناء تجمعنا لإصلاح مركبتنا أنا وأشقائي قرب نابلس”.

وعلى إثر ذلك، جابت تظاهرة غاضبة شوارع مخيم قلنديا شمال القدس؛ لارتقاء الشهيدين الشقيقين مهند ومحمد مطير بعدما دهسهما مستوطن.

وقبل قليل، ذكر إعلام محافظة القدس أنه توفي الشاب محمد مطير وأصيب شقيقه “مهند” بجروح خطيرة، والذي استشهد لاحقًا، إثر حادث دهس متعمد من قبل مستوطن إسرائيلي بالقرب من حاجز زعترة في نابلس.