محمود عباس العاهل الأردني

الرئيس عباس يهاتف العاهل الأردني للاطمئنان على الأوضاع في بلاده

رام الله – مصدر الإخبارية

هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم السبت، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني؛ للاطمئنان على الأوضاع في دولة الأردن.

وتمنى الرئيس عباس خلال اتصاله مع العاهل الأردني، دوام الأمن والاستقرار في المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني.

وشدد على حرص دولة فلسطين وشعبها على أمن واستقرار الأردن، موضحًا إلى أن أمن ورخاء الأردن من أمن ورخاء فلسطين.

وحيّا الرئيس عباس بالدور الهام الذي يقوم به العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في دعم القضية الفلسطينية، مقدرًا عاليًا الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وسابقًا، ندد ملك الأردن عبد الله الثاني في الاحتجاجات بعد مقتل عقيد شرطة، واعتبر الاعتداءات وأعمال التخريب مساس خطير بأمن الوطن، فيما أوقفت سلطات الأمن عشرات الأشخاص المشاركين في الاحتجاجات على رفع أسعار المحروقات.

قال الملك الأردني “لن أسمح بأي أعمال شغب قد تحدث”، وأكد أنه سيتم التعامل بحزم مع كل من يرفع السلاح في وجه الدولة ويعتدي على الممتلكات العامة.

جاء تصريحات الملك بعد مقتل مدير شرطة معان العقيد عبد الرزاق الدلابيح بعيار ناري في الرأس أثناء تعامله مع ما تراه السلطات “أعمال شغب”، والتي جرح خلالها ضابط وضابط صف بعيارات نارية في منطقة الحسينية.

وتعاملت مديرية الأمن العام مع أحداث شغب في عدة مناطق، وأعلنت في بيان لها السبت أنها ألقت القبض على 44 شخصاً من المشاركين، وسيتم إحالتهم إلى الجهات المختصة.

وأوضحت أنها كثفت انتشارها الأمني في المحافظات لضمان إنفاذ سيادة القانون والحفاظ على أمن المواطنين، وأشارت إلى عودة الهدوء النسبي لمحافظات الجنوب.

ومنذ بداية الشهر الحالي، شهدت محافظات الجنوب في الأردن احتجاجات وإضرابات سلمية في الغالب بسبب رفع أسعار المسروقات، بدأت بسائقي الشاحنات ثم سيارات الأجرة، والحافلات العمومية، وتطورت حتى تحولت إلى أعمال شغب.

وخلّفت هذه الأعمال الاعتداء على أكثر 90 آلية للمواطنين، و70 آلية للأمن العام، وجرح 49 عنصراً أمنياً حسب ما أفادت به مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version