اقتحام المسجد الأقصى - عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى- قطر المسجد الأقصى- المستوطنين المسجد الأقصى- الإسلامية المسيحية والأقصى - المستوطنين المسجد الأقصى - المستوطنين والمسجد الأقصى - المستوطنين والمسجد الأقصى

الإسلامية المسيحية تحذر الاحتلال من انفجار غير مسبوق في الأقصى

القدس- مصدر الإخبارية

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من اجتياحات غير مسبوقة دعت إليها جماعات يهودية على رأسها الإرهابي المتطرف “بن غفير” بمناسبة ما يسمى بعيد الأنوار اليهودي الذي يبدأ يوم غدٍ الأحد.

وطالبت الهيئة المقدسات المواطنين وخاصة في مدينة القدس والداخل الفلسطيني بالاحتشاد وشد الرحال والرباط إلى المسجد الأقصى بدءًا من يوم غدٍ الأحد لصد أي محاولة من جانب المستوطنين اقتحام الأقصى بأعدادٍ كبيرةٍ وأداء طقوس توراتيةٍ في باحاته.

وأشارت إلى أنّ الجماعات بدأت منذ الأسبوع الماضي بالتحضير لهذه الاقتحامات والترويج لها من خلال حملات إعلانية واسعة النطاق تدعو فيها صراحة الى إدخال “الشمعدان” وإضاءته داخل الأقصى.

وأوضحت أن الجماعات المتطرفة تحاول توظيف المناخ السياسي في الكيان والتوجهات الفاشية للحكومة الإسرائيلية القادمة لتكريس برامجها ورؤيتها التهويدية لتغيير الوضع القائم وفرض قواعد جديدة تمكنهم بصورة رسمية من أداء صلوات تلمودية بصورة علنية.

وحمّلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التداعيات الخطيرة التي ستنجم عن الاقتحامات وتمكن الجماعات المتطرفة من تنفيذ برامجها ومخططاتها في انتهاك قدسية المسجد وهويته الإسلامية.

وجدد الإسلامية المسيحية تحذيرها لسلطات الاحتلال من مغبة اللعب بالنار في وقت يشهد فيه الشارع الفلسطيني احتقانًا شديداً قد ينفجر في أي لحظة.

Exit mobile version