الاحتلال يُخطر بوقف العمل في ستة منازل غرب سلفيت

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

أخطرات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، المواطنين بوقف العمل والبناء في ستة منازل ببلدة كفر الديك غرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي، بأن قوات الاحتلال سلّمت اخطارات بوقف العمل والبناء في ستة منازل مأهولة بالسكان بالمنطقة الغربية للمدينة.

وأشار إلى أن المنازل تعود ملكيتها للمواطِنين أشرف عبد الله علي أحمد، وبسام أحمد الديك، وعنان جاسر الديك، وتيسير فائق الديك، ومحمد إسماعيل حبوب، ومحمد جبر ناجي.

في سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال منزلًا قيد الانشاء وبئر مياه في منطقة فرش الهوا، شمال غربي الخليل بالضفة المحتلة.

وذكر مالك المنزل سامر عبد الجواد أبو عيشة، أن “قوات الاحتلال هدمت منزله في منطقة فرش الهوا، البالغ مساحة 320 مترًا مربعًا، إضافة لبئر مياه بسعة 500 كوب، بحُجة وقوعها في المنطقة المصنفة (ج).

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يُقرر هدم منازل منفذي عملية الجلمة في جنين