حماس تُرحب بتصويت الأمم المتحدة الخاص بسيادة فلسطين على مواردها الطبيعية

غزة – مصدر الإخبارية

رحّبت حركة حماس، الخميس، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالغالبية العظمى على قرار بحق فلسطين في السيادة على مواردها الطبيعية.

وأكد المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، على أنه “لا سيادة للاحتلال الإسرائيلي على أرضنا بما فيها مواردنا الطبيعية”.

وطالب الأمم المتحدة وجميع الدول بترجمة القرار إلى أفعال عبر الضغط على الكيان الإسرائيلي لمنعه من سرقة مواردنا الطبيعية، حتى نيل شعبنا حقه في الحرية وتقرير المصير.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت الأربعاء، خط المياه الوحيد الذي يغذي تجمع نبع العوجا شمال مدينة أريحا، باللحام بصفائح حديدية والردم بالحجارة.

وأفاد مواطنو نبع العوجا بأن جنود الاحتلال اقتحموا التجمع، وأغلقوا خط المياه الذي يزوّد حوالي 1200 مواطن بالمياه، عبر لحامه بالحديد وردمه بالحجارة، مما حرم العائلات من المياه الصالحة للشرب.

وأشار المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إلى أن تجمع نبع العوجا يعد من أكبر التجمعات البدوية في الضفة المحتلة.

ويتعرض المواطنون في التجمع إلى انتهاكات متكررة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، بهدف سرقة المياه والسيطرة على الأرض، لصالح المشاريع الاستيطانية.

أقرأ أيضًا: الشيخ يعلق على قرار أممي بشأن حقوق الفلسطينيين على مواردهم