الاحتلال يرفض التماسًا ضد قرار هدم منزليّ الشهيدين عابد

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

رفضت محكمة الاحتلال العُليا، الأربعاء، التماسًا ضد قرار هدم منزليّ الشهيدين عبد الرحمن هاني عابد وأحمد أيمن عابد من جنين.

وأفاد والدا هاني وأيمن، بأن مركز الدفاع عن الفرد في القدس، أبلغهما بقرار رفض المحكمة العليا الإسرائيلية للالتماس المُقدم من المركز لوقف هدم منزليّ عائلتي الشهيدين”.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قررت الخميس الماضي، هدم منازل منفذي عملية حاجز الجلمة سبتمبر (أيلول) الماضي.

ووفق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن الاحتلال سيهدم منازل عبد الرحمن عابد، وأحمد عابد، اللذان نفّذا عملية على حاجز الجلمة، والتي أسفرت عن مقتل الضابط بارح فيلح وإصابة آخرين.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية نتائج التحقيقات في مقتل أحد ضباطه على يد الشهيدين “عابد” خلال كمين نصباه قُرب حاجز الجلمة بمدينة جنين.

وذكر جيش الاحتلال، في بيانٍ صحفي: أن “نتائج التحقيق سلمت إلى رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، من قبل يهودا فوكس قائد الجيش في الضفة الغربية”.

وخَلُصَ التحقيق إلى أن أفراد القوة الإسرائيلية الذين يخدمون بالمنطقة أحبطوا هجومًا كان سيُنفذ في “العمق الإسرائيلي”، وذلك على “حساب الثمن” بمقتل الضابط بار فلاح.

وأشار التحقيق، إلى أنه “من خلال وسائل المراقبة وجميع القوات التي كانت في النقطة، كانت ترصد جميع الأحداث طوال الوقت، لكنها لم تدرك أن الفلسطينيين كانا مسلحين”.

وبحسب التحقيق، فإنه حين تم التعرف على المشتبه بهما في منطقة جدار التماس، تم إطلاق الرصاص الحي في الهواء، ولكنهما بقيا في المنطقة.

وأضاف التحقيق، “خرجت قوة لمحاصرة المسلحين وعند الاقتراب منهما فتحا النار باتجاه القوة، ورد الجنود بإطلاق النار، وقتلوا المسلحين، وأثناء العملية أصيب الضابط فلاح ثم قتل بعد وقتٍ قصير”.

وأكمل كوخافي: “رغم النتائج المؤسفة، إلا أن هذا الحادث منع هجومًا أكبر، ويجب استخلاص الدروس من الحدث لمنع تكرار مثل هذه الحالات”.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

أقرأ أيضًا: الاحتلال ينشر نتائج التحقيق في مقتل أحد ضباطه قرب حاجز الجلمة