“وقفة عز”. الإعلان عن موعد صرف مساعدات 500 شيكل الدفعة الثالثة

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن رئيس صندوق “وقفة عز” طلال ناصر الدين، أنه سيتم صرف مبلغ 500 شيكل خلال الأيام المقبلة، لمساعدة نحو 30 ألف أسرة معوزة، بعد الانتهاء من فرز القوائم التي تم تسلمها من وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال ناصر الدين في حديث لإذاعة “فلسطين”، اليوم الثلاثاء، إن حجم المساعدات التي وصلت الصندوق لم تتجاوز الـ61 مليون شيقل، معربا عن أمله بأن تصل إلى الصندوق مبالغ إضافية، ليتم صرفها للعمال والأسر المعوزة.

وأوضح أنه تم اقتطاع مبالغ مالية من الصندوق، وتحويلها الى مشافي القدس، مضيفا انه سيتم تحويل دفعة ثانية الى هذه المشافي نهاية الأسبوع الجاري.

وشدد على انه سيتم استهداف العائلات المعوزة والمتضررة جراء الاجراءات الوقائية من تفشي وباء “كورونا” ، موضحاً ان 40 ألف عامل متضرر استفادوا من الدفعة السابقة .

وقال ناصر الدين ، ان امكانية صرف دفعات جديدة ستكون وفقا للزيادة التي سيحصل عليها الصندوق ، معتبراً أن ما تم جمعه حتى الآن في صندوق وقفة عز 61 مليون شيكل فقط رغم آمالهم أن تصل قيمة التبرعات إلى 80 مليون شيكل، لتغطية أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.

واوضح ان صندق وقفة عز قام تحويل مبالغ لمستشفيات القدس ، على ان يتم استكمال باقي إرسال الدفعات قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ويشار الى ان صندوق وقفة عز صرف مبالغ مالية لعدد من المتضررين والفقيرة جراء وباء “كورونا”خلال شهر رمضان ، في حين كانت آلية توزيع المساعدات لمتضرري قطاع غزة غير واضحة .

مصادر كشفت أن وزارة العمل ستصرف الأسبوع القادم الدفعة الثانية 500 شيكل من مساعدات وقفة عز المخصصة للعمال المتضررين من فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر ان الوزارة دفعة الأسبوع القادم من وقفة عز مخصصة للعمال في قطاع غزة؛ وفقاً لوكالة فلسطين اليوم.

وكان الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية في وزارة التنمية الاجتماعية بالحكومة الفلسطينية أكرم الحافي، اكد أن الوزارة لم تصرف أي أموال للأسر الفقيرة في قطاع غزة عن طريق صندوق “وقفة عز” خلال الأيام الماضية، مشدداً -في حينه- على أن التوزيع سيتم بعد عيد الفطر المبارك.

وأوضح الحافي في تصريح صحفي على أن جميع الأسماء التي سجلت للاستفادة من صندوق “وقفة عز” عبر وزارة التنمية الاجتماعية، يتم فحص الأسماء من قبل “وزارة المالية ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد”، وأن أي اسم يتعارض مع هذه الوزارات.

وزارة العمل في رام الله، في منتصف مايو المنصرم، كانت قد صرفت مساعدات “700 شيكل” لنحو 3000 عامل من المتضررين من جائحة كورونا في قطاع غزة .

وأرسلت وزارة العمل رسائل نصية عبر الهاتف المحمول للمستفيدين من هذه المساعدات للتوجه للبنوك لاستلام مساعدتهم المالية.

وكان نص الرسالة يحمل رقم هوية المستفيد، ونص ” استلم مساعدتك 700 شيكل من بنك فلسطين، صندوق وقفة عز، الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين”.