سعر الدولار مقابل الشيكل- أسعار العملات الجمعة - الدولار

خبير يتوقع انخفاض سعر الدولار مقابل الشيكل تزامناً مع إعلان أسعار الفائدة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

توقع الخبير الاقتصادي أسامة نوفل، أن يتراجع سعر الدولار مقابل الشيكل إلى مستويات جديدة تزامناً مع البيانات الإيجابية للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية وترجيحات رفع البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف بالمائة خلال اجتماعه المقرر اليوم الأربعاء.

وقال نوفل في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية “إن زيادة الفدرالي لأسعار الفائدة بمقدار نصف بالمائة لن يؤثر على حركة الدولار في الأسواق العالمية نحو الارتفاع، مقارنة بالزيادات السابقة بنسبة 0.75%”.

وأضاف نوفل أنه” في حال جرت زيادة بمقدار 0.75% رغم عدم احتمالية ذلك خلال الاجتماع الحالي فإن ذلك سيدفع الدولار إلى الارتفاع”.

وأشار إلى أن “التجارب السابقة على مدار عدة سنوات أثبتت أن رفع سعر الفائدة بمقدار نصف بالمائة لا يؤثر على سعر الدولار”.

وتابع “المتوقع في ظل البيانات الإيجابية للتضخم والاعتدال في أسعار الفائدة أن يتراجع الدولار، وبدا ذلك جلياً مع انخفاض سعره من 3.44 شيكلاً إلى 3.39 شيكلاً الليلة للمرة الأولى منذ أسابيع”.

وأكد نوفل أن” الفيدرالي الأمريكي تجاوز حالياً مرحلة رفع أسعار الفائدة بمقدار 0.75% وتسجيل الاقتصاد الأمريكي أداءً إيجابياً وتكيف العالم مع الأزمة الروسية الأوكرانية”.

ورجح نوفل “أن يعود الدولار لوضعه الطبيعي ويتراجع وأن تستعيد البورصات والأسهم العالمية نشاطها من جديد”.

الجدير ذكره أن سعر الدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي يتداول اليوم الأربعاء عند 3.40 شيكلاً بعدما وصل إلى 3.39 شيكلاً الليلة الماضية.

Exit mobile version