قادرون على اغتيال المطلوبين في أي ساعة - جيش الاحتلال

منذ 2017.. لائحة اتهام واحدة بحق جندي أطلق النار على فلسطيني

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

كشفت هيئة البث العبرية العامة “كان 11″، اليوم الثلاثاء، أنه منذ عام 2017، لم يتم تقديم سوى لائحة اتهام واحدة ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين استهدفوا فلسطينيين بالرصاص الحي بالضفة المحتلة، خلال السنوات الست الماضية، لافتة إلى أن خلال تلك الفترة استشهد 354 فلسطينياً برصاص الاحتلال.

وقال “كان 11″، إن لائحة الاتهام الوحيدة الني قدمت منذ العام 2017، ضد أحد عناصر جيش الاحتلال حوكم لإطلاقه النار على فلسطينيين خلال نشاط عملياتي لجيش الاحتلال، وقعت في عام 2019 عندما أطلق أحد جنود الاحتلال النار على فلسطينيين في منطقة بيت لحم بالضفة.

يأتي ذلك وسط مزاعم صادرة عن قيادات في اليمين الإٍسرائيلي المتطرف من تيار “الصهيونية الدينية” الذين يشاركون نتنياهو والحريديين في حكومة نتنياهو المقبلة، الذين زعموا خلال الفترة الماضية أن القيادات العسكرية والسياسية لا تقدم الدعم لعناصر جيش الاحتلال مرتكبي الجرائم والمجازر ضد الفلسطينيين.

وذكرت القناة العبرية أنه خلال هذه الفترة استشهد 354 فلسطينياً جراء إطلاق النار عليهم من قبل أحد عناصر جيش الاحتلال.

واعتبرت القناة أن “ذلك يتناقض مع الحملات التي تسمع بين الحين والآخر والتي توجه اتهامات للجيش بعدم دعم مقاتليه وطاردتهم عبر النيابة العسكرية”.

ويسعى وزير “الأمن القومي” الإسرائيلي المحتمل، المتطرف إيتمار بن غفير، لإحداث تغيير في تعليمات إطلاق النار الممنوحة لقوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، بحيث تصبح أكثر تساهلا. ويعتزم بن غفير منح قوات الاحتلال الإذن بإطلاق النار على راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة، والرد عليهم فورا بالذخيرة الحية.

اقرأ/ي أيضاً: بن غفير يدعو إلى طرد صحفيي شبكة الجزيرة وسحب اعتمادهم

 

Exit mobile version