بايكال تُعلن بدء مد السوق المصري بأجود أنواع المياه

اقتصاد – مصدر الإخبارية

أعلنت شركة “بايكال” الروسية، اليوم الثلاثاء، بدء مد السوق المصري بأجود أنواع المياه على الإطلاق المُستخرجة من أنقى بحيرة في العالم.

وقال مدير المعرض الدائم للمواد الغذائية الروسية في مصر، عمرو البلتاجي: إن “شركة بايكال تُعد واحدةً مِن ضمن الشركات المُستخرِجَة للمياه عالية النقاء”.

وأشار إلى أن “عملية الاستخراج تتم من أعمق بحيرة في العالم، والتي يصل عمقها إلى 1500 متر، وتتم العملية عن طريق مواسير على عمق 400 متر أسفل سطح البحيرة”.

ولفت البلتاجي، إلى أنه “بعد استخراج المياه يتم وضعها في “تانكات” مُخصصة للحفاظ على نقاءها وجودتها”.

وبيّن أن الشركة الروسية أبدت رغبتها في تواجد المياه في مصر وتصديرها لباقي دول المنطقة مباشرة أو عن طريق العاصمة القاهرة، كما أنها ستتواجد في المحلات والمناطق الفاخرة على مستوى الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن بحيرة بايكال في سيبيريا، يبلغ عرضها 49 ميلاً (78.8 كيلومترًا) وطولها 395 ميلًا (635 كيلومترًا) ، وتُعد أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم.

وبحسب مؤخرين، فإن تاريخ نشأتها يعود إلى 25 مليون سنة فهي أيضًا الأقدم على الأرض، لكن الحجم والعمر ليسا الشيء الوحيد الذي يجعل البحيرة فريدة ومحط اهتمام الجميع.

وتشهد جمهورية مصر العربية، نهضةً معمارية وحضارية جديدة، نتيجة المشاريع التأسيسية والخدماتية، التي تُشرف عليها الدولة المصرية تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: RT عربية