التنمية الإجتماعية تكشف موعد صرف مساعدات المتضررين من كورونا

رام الله - مصدر الإخبارية

كشف وكيل التنمية الاجتماعية داود الديك أنه من المتوقع صرف الـ 500 شيكل للعائلات المتضررة بفيروس كورونا في فلسطين مع نهاية الأسبوع الجاري.

وقال الديك:”حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد صرف الـ 500 شيكل للأسر المتضررة من أزمة كورونا” وذلك حسبما نقلت عنه “وكالة سبق24″.

و أوضح أن عملية الصرف مرتبطة بإدارة صندوق وقفة عز، التي ستعلن عن موعد الصرف.

فيما لم يتم إضافة أي أسماء جديدة من المستفيدين من برنامج الشؤون الاجتماعية، ولا يوجد موعد محدد لصرف الدفعة القادمة.

وكانت قد دعت وزارة العمل في الضفة الغربية، العمال، المتضررين في قطاع غزة إلى المبادرة بالتسجيل إلكترونياً من خلال أجهزة الهاتف المحمولة أو أجهزة الحاسوب على الرابط، وعدم التوجه إلى مكاتب الوزارة أو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، قال بخصوص قطاع غزة، إنه سيتم إعلان أسماء المستفيدين في القطاع من مساعدات صندوق وقفة عز غدا الأحد عبر رابط الفحص المخصص.

ووفقا لجهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني ، فإن نحو نصف مليون عامل فلسطيني تضرروا جراء جائحة كورونا .

وأوضح الإحصاء أن فئات من الأفراد العاملين سيتأثرون بصورة مباشرة من الأوضاع في فلسطين، وهم العمال في القطاع غير المنظم وعددهم 320 ألف عامل، بمعدل أجر يومي 84.7 شيكلا (نحو 24 دولارا).”

وأفاد جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني، بأن الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي ، شهد تراجعا حادا مقداره 24.60% خلال شهر آذار الماضي، مقارنة بالشهر الذي سبقه، حيث انخفض الرقم القياسي إلى 86.32، مقارنة بـ 114.49 خلال شهر شباط (سنة الأساس 2018 = 100).

وأوضح الإحصاء المركزي في بيان أن الإجراءات المرتبطة بجائحة كورونا خلال الربع الأخير من شهر آذار ألقت بآثارها على الطاقة الانتاجية للقطاع الصناعي، فكانت نسبة الانخفاض في كميات الإنتاج الصناعي مقاربة لنسبة فترة حالة الطوارئ للشهر المرصود.

على صعيد آخر، نفت وزارة التنمية الإجتماعية، الأحد، الأنباء المتداولة في قطاع غزة بشأن صرف مخصصات الأسر الفقيرة.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أنه لم يتم تحديد موعد لصرف المخصصات، وأن هذه الأنباء عارية عن الصحة.