مشروع افتكاك الشهادات الجامعية

العمل بغزة تُوقع اتفاق مشروع افتكاك الشهادات الجامعية

غزة – مصدر الإخبارية

وقّعت وزارة العمل الفلسطينية بغزة، بالتعاون مع مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا، اليوم الثلاثاء، اتفاق مشروع افتكاك الشهادات الجامعية مقابل العمل.

ووقّع ممثلًا عن وزارة العمل الوكيل إيهاب الغصين، فيما مثّل مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا المدير التنفيذي م. عمر صيام، بحضور مدير عام خدمات التشغيل بوزارة العمل محمد طبيل، ورئيس وحدة المشاريع والتعاون والدولي أيمن أبو كريم، ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام منال الحتة.

بدوره أشاد وكيل وزارة العمل إيهاب الغصين، بالشراكة مع مؤسسة أمان فلسطين والمؤسسات ذات العلاقة، بما يُسهم في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة وأبنائهم الخريجين، سعيًا لتحقيق الفائدة بالعديد من القطاعات المختلفة.

وأكد الغصين على مُضِيْ وزارته نحو العمل بكل الطاقات والإمكانات لتوفير العديد من المشاريع التي تخدم المواطنين، وتخفف من معاناتهم في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

وأوضح أن قيمة المشروع المُقدم من قِبل مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا هو 150 ألف دولار.

ونوه الغصين، إلى أن المشروع الحالي هو الثاني الذي تُنظمه “الوزارة” من أجل افتكاك الشهادات الجامعية، حيث تم خلال شهر أكتوبر المنصرم اختتام مشروع الشهادات الجامعية مقابل العمل بتمويل من مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، وتم تحرير 60 شهادة جامعية.

يُذكر أن عدد العاطلين عن العمل 15 سنة فأكثر بلغ 372 ألف شخص في عام 2021، بواقع 230 ألف شخص في قطاع غزة و142 ألف شخص في الضفة الغربية، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: فتح باب التسجيل لمشروع افتكاك الشهادات الجامعية مقابل العمل

Exit mobile version