ترحيب فلسطيني بقرارات الأمم المتحدة الأخيرة المُتعلقة بالقضية الفلسطينية

رام الله – مصدر الإخبارية

لاقى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارات اللجنة الرابعة الخاصة بالقضية الفلسطينية والجولان العربي السوري المحتل ترحيبًا فلسطينيًا على جميع المستويات.

بدوره وجّه رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، التحية للدول التي صوتت لصالح تلك القرارات والتي وقفت مع العدل والحق واحترام القانون.

ودعا أبو علي في بيانٍ صحفي، الدول المانحة إلى ضرورة انعكاس تصويتها على تمديد ولاية الوكالة في تقديم الدعم المالي لأونروا وتوقيع اتفاقات تمويل متعددة السنوات.

وأشار إلى أن الهدف من توقيع الاتفاقات هو تمكينها من ممارسة مهامها وتقديم خدماتها الأساسية لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.

وقال “أبو علي”: إن “الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ستستمر في دعم “أونروا” وتعزيز الشراكة بينهما لتمكينها من القيام بمهام ولايتها وفقا لتفويضها الأممي”.

ولفت إلى أن الوكالة قوية وقادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه أكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني هي صمام أمن واستقرار للمنطقة والعالم.

وطالب بضرورة تكثيف الجهود الدولية الفعلية لإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال.

وجدد التأكيد على أهمية اتخاذ الجمعية العامة للأمم المتحدة الإجراءات اللازمة لإصدار قرارها الهام بشأن نظر محكمة العدل الدولية في الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين المعترف بها دوليًا والعضو المراقب بالأمم المتحدة.

وكانت الأمم المتحدة مددت ولاية وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لثلاث سنوات مقبلة وفقًا للقرار المُعنون “مساعدة اللاجئين الفلسطينيين” والذي أعتمد بأغلبية 157 صوتا لصالح القرار، والمُتضمن في فقرته السادسة تمديد ولاية أونروا حتى نهاية يونيو 2026.