حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية بمصر

القاهرة - مصدر الإخبارية

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، يوم أمس الإثنين، عن تسجيل حالة وفاة ثانية في صفوف الجالية الفلسطينية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت السفارة إن المتوفى هو المواطن محمد خليل حسن عبد الهادي (49 عاما)، مؤكدة أنها تابعت مع وزارة الصحة المصرية الإجراءات اللوجستية المتعلقة بوفاة ودفن الفقيد في مقابر منظمة التحرير الفلسطينية.

وكانت قد أفادت وزارة الخارجية والمغتربين، بتسجيل 110 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، منها وفاة جديدة في الإمارات، وإصابة 1779، بينها واحدة في الكويت، و3 إصابات في الولايات المتحدة، و 27 في قطر.

وقالت الخارجية في بيان لها، أمس الإثنين، إنه تم تسجيل 943 حالة تعافٍ، منها 4 حالات تعافٍ في قطر، وواحدة في الولايات المتحدة، وأخرى في تشيلي.

وأوضحت الخارجية، أن فريق العمل المصغر الذي يتابع أوضاع الجاليات الفلسطينية في دول العالم كافة في ظل تفشي وباء كورونا ، وطاقم العمل المختص بتمديد وتجديد جوازات سفر المواطنين في الخارج، أنجز تجديد 3494 جواز سفر وتمديد 218، في الفترة 22-3-2020 وحتى إعلان نهاية حالة الطوارئ، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة في ظل جائحة كورونا وإغلاق المؤسسات الرسمية داخل فلسطين وإغلاق المطارات ومنع الحركة في عديد الدول.

بدوره، أفاد طاقم العمل المختص بمتابعة شؤون المغتربين ، بأن جزءا كبيرا من معاملات هذه الجوازات كان قد وصل إلى الوزارة قبل الإعلان الأول عن حالة الطوارئ، ومنها جوازات للإستخدام الخارجي أو جوازات سفر عادية أو بدل فاقد وتالف، بما يعكسه ذلك من جهود كبيرة بذلتها الوزارة سواء في تجميع تلك الجوازات والمعاملات وتصنيفها والتدقيق فيها، أو متابعة جميع الأوراق الثبوتية لحالات التمديد بعد إقرارها والموافقة عليها من قبل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

وبينت وزارة الخارجية أن الطاقم قام بإرسال جميع تلك الجوازات إلى سفارات دولة فلسطين المعنية لإرسالها لأصحابها، ونوه الى أن بعض جوازات السفر قد لا تصل في موعدها بسبب إغلاق المطارات أو عدم تمكن البريد الدولي من إيصالها، وذلك بسبب حظر التجوال في عدد من الدول.