تظاهرات غاضبة في أراضي 48 ضد جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

تظاهرات غاضبة في أراضي 48 ضد جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية

انطلقت تظاهرات غاضبة وفعاليات إحتجاجية داخل اراضي عام 48، مساء أمس الإثنين ضد جرائم الشرطة وأجهزة أمن الاحتلال تجاه الفلسطينيين، والتي تجلت بالإعدامات الميدانية التي نفذتها مؤخرًا بحق الشهيدين مصطفى يونس وإياد الحلاق.

و شارك العشرات من أهالي وادي عارة في وقفة احتجاجية، انطلقت مساء أمس الإثنين، عند المدخل الرئيسي لمدينة أم الفحم، بدعوة من اللجان الشعبية والأحزاب والحركات السياسية المنضوية تحت “لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية”.

ورفع المشاركون اللافتات المنددة بسياسات الشرطة العنصرية وجرائم الإعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين، وهتفوا مؤكدين أنه “لن نسكت على قتل شعبنا”، و ” الاحتلال إلى زوال”، و”الخزي والعار للقتلة”.

وبحسب موقع عرب 48، فإن أهالي منطقة طمرة وشفا عمرو، شاركوا في تظاهرة غاضبة عند مفترق الناعمة- شفا عمرو، رفعوا خلالها الشعارات الرافضة للسياسات العنصرية للحكومات الإسرائيلية المتتابعة التي أنتجت “الإعدامات الميدانية للفلسطينيين”.

كما أدان المتظاهرون “تحريض زعماء السياسة الإسرائيلية”، و”عدم محاسبة القتَلة”، وطالبوا بمحاسبة المجرمين الذين قاموا بإطلاق النار على الشهيدين الحلاق ويونس.

وكانت قد دعت لجنة المتابعة العليا إلى “محاكمة المجرمين الذين اغتالوا الشهيدين إياد الحلاق ومصطفى يونس، وكل شهداء شعبنا، كمجرمي حرب”.

وأكدت أن “دم الشهداء لا يمكن أن يذهب هدرا، ودمهم يعبّد الطريق إلى الدولة والعودة والقدس”، مضيفة أن “جرائم المؤسسة الصهيونية هذه تتزامن مع اغتيال الحق في البيت والأرض، إذ قامت إسرائيل بهدم أربعة بيوت في مدينة الطيرة، وتتزامن مع مخططات التهجير في النقب وما تتعرض له قرية خربة الوطن من خطر الاقتلاع”.

يذكر أن قوات الاحتلال أعدمت  الشاب إياد خيري الحلاق (32 عامًا) على مقربة من مدرسة لذوي الإعاقة الخاصة بالقدس المحتلة، وهو من ذوي الإعاقة الخاصة، بدعوى الاشتباه بحيازته مسدسا قبل أن تتراجع، وتقرّ أنها لم تعثر بحوزته على شيء.

وقال رامي أبو غريبة، قريب الشهيد، حول تفاصيل إعدامه، إن قوات الاحتلال أعدم إياد بعشر رصاصات ، إياد من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعاني بطئا في النمو، ولديه مشكلة في السمع، وتفكيره لا يتجاوز تفكير طفل في السابعة من عمره.

Exit mobile version