والدة الأسير ناصر أبو حميد- إدارة السجون أبو حميد

والدته احتضنته.. الاحتلال يسمح لعائلة الأسير أبو حميد بزيارته وسط تدهور وضعه

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن عائلة الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، تمكّنت من زيارته اليوم الاثنين في سجن “عيادة الرملة”، وذلك لمدة 45 دقيقة.

وجاءت الزيارة في الوقت الذي يواجه فيه ناصر وضعًا صحيًا حرجًا،  حيث كانت بحضور طاقم من الصليب الأحمر، وتمكنت والدته في نهايتها من احتضانه.

وتابع نادي الأسير، في بيان أنّه جرى إحضار ناصر على سرير، وتحدث بكلمات محدودة مع عائلته، وكانت ترافقه أنبوبة الأوكسجين طوال الوقت.

وأكد ناجي أبو حميد شقيق ناصر أن الكلمات كانت تصدر منه بشكل متقطع، ومن الواضح أنّه أصبح لديه مشكلة بالذاكرة، كما أنّ الورم بارز من صدره، وجسده أشبه بهيكل عظمي.

ونقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير أبو حميد أمس إلى مستشفى “أساف هروفيه” بعد ارتفاع في درجة حرارته، وهبوط في دقات القلب، وأعادته مساء إلى سجن “الرملة”، حيث يقبع مؤخرًا، إلى جانب الأسرى المرضى.

وتم تشخيص إصابة ناصر أبو حميد البالغ من العمر 50 عاما، بسرطان الرئة في شهر آب (أغسطس) العام الماضي، وواجه على مدار أكثر من عام، رحلة طويلة نفّذت خلالها إدارة سجون الاحتلال بحقّه جريمة الإهمال الطبيّ (القتل البطيء)، إلى أنّ وصل لهذه المرحلة الحرجة جدًا، وهو معرض لخطر الاستشهاد في أية لحظة.

وفشلت جميع المحاولات القانونية التي جرت في سبيل الإفراج عنه، ورفض الاحتلال الإفراج المبكر عنه رغم ما وصل إليه وضعه الصحي.

Exit mobile version