بنك بالضفة الغربية يبحث عن موظف مكافحة غسل أموال وتمويل إرهاب

رام الله- مصدر الإخبارية:

نشر البنك الوطني في الضفة الغربية المحتلة اليوم الاثنين إعلاناً لوظيفة شاغرة بعنوان “موظف لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

ووفق الإعلان، “سيقوم في المتقدم بمهام مراقبة العمليات النقدية والائتمانية وإجراء الترتيبات الداخلية لمراجعة الحسابات للتحقق من الالتزام بالإجراءات الخاصة بإنفاذ القانون والتعليمات والامثال لها”.

واشترط البنك في المتقدمين “القدرة على فتح الحسابات الجديدة عبر البرنامج الآلي لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتحديث القوائم الدولية والمحلية المعلقة بذلك”.

وقال إنه” يشترط في المتقدم القدرة على مراجعة الافصاحات الداخلية القادمة من جميع الفروع ومتابعة أسماء المشبوهين وفقاً للمعايير الدولية”.

وتابع أنه “يشترط امتلاك القدرة على إشعار وحدة المتابعة المالية بالحركات المالية التي تزيد عن خمسة آلاف دولار أمريكي في البنك ورفعها من خلال موقع GOAML بنهاية يوم العمل”.

وأكد أنه” يشترط التحقق من تصنيف عملاء البنك وفقاً لدرجة المخاطرة سواء كانت مرتفعة ومتوسطة ومنخفضة ومراقبة ذوي المخاطر العالية منهم وتجهيز تقارير دورية تتعلق بالأمر”.

ولفت إلى أن “المتقدم للوظيفة مطلوب منه حفظ السجلات والدراسات والمعلومات الخاصة بجميع العمليات المشبوهة وغير طبيعية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطبيق موظفي البنك بتطبيق قاعدة اعرف عميلك “.

ونوه إلى أن “الموظف مطالب بتجهيز دراسات تحليلية عن عملاء البنك على النظام الآلي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واعداد تقارير حول شبهات الجرائم”.

اقرأ ايضاً: بنك مورغان ستانلي يعتزم خفض المكافآت السنوية بآسيا بنسبة 50%