اختتام فعاليات مسابقة ملكة جمال العالم في مصر

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

اختتمت اللجنة التحضيرية لمسابقة ملكة جمال العالم، التي تستضيفها مصر بمشاركة عشرين عارضةٍ يُمثلهن بلادهن ويُقدمن أفضل ما لديهن للفوز باللقب.

وأقيمت فعاليات مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لفئة المراهقات، داخل أحد فنادق بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر بجمهورية مصر العربية، حيث انطلقت في الرابع من ديسمبر الجاري، واستمرت حتى يوم 12 من الشهر ذاته.
وشهدت المسابقة العديد من الفقرات منها عروض المواهب والأزياء المُعاد تدويرها والتمثيل والأداء والعديد من الفنون والمواهب الأخرى، وتعددت الاختبارات للمتسابقات منها اختبارات الثقة بالنفس والثقافة والقدرات.

يقول المصور زين مالك، إن “مهمته كان تصوير الجلسات الرسمية لملكات جمال العالم، حيث كان يُشرف على زوايا التصوير والإضاءة والأوضاع المناسبة للعارضات للخروج في الصورة الأمثل التي تعكس أهمية المسابقة على جميع النواحي”.

وأضاف خلال حديثٍ لشبكة مصدر الإخبارية، “شعرت بالفخر الشديد عندما علمت بوجود عارضة أزياء مصرية مُتأهلة للقب ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لفئة المراهقات وهي شاهستا ابنة الفنانة المصرية انتصار”.

وتابع، “لمست في شاهستا أصالة الشابة المصرية، وعصريتها من بين ملكات جمال العالم الأخريات، كانت فخورة بنفسها وبتمثيلها لجمهورية مصر العربية، وعن نفسي كنتُ حريصًا على إظهارها بشكلٍ يليق في مصر أمام العالم، مع ذات الاهتمام بجميع ملكات الجمال المشاركات في المسابقة”.

وأوضح، “خلال أيام المسابقة، حرصت على تصوير ملكات الجمال اللواتي ظهرت بالفساتين الصديقة للبيئة ليعكس أهمية هذا النوع من الفنون وجماله الفريد، وكانت الصور تُرفع عبر المنصة الخاصة بالمهرجان للتصويت عليها”.

وحول تفاصيل اليوم الأول للمسابقة، أوضح “مالك” أن “اليوم الأول تضمن صعود ملكات جمال العالم على المنصة لتسلم “وشاح الصدر” باسم بلدانهم التي يمثلونها في المسابقة، وفي اليوم الثاني ارتدت المتسابقات فساتينهم الخاصة لتقديم مواهبهن على المسرح أمام لجنة مختصة”.

وأضاف، “ملكة جمال مصر شاهستا كانت موهبة رقص الباليه وقدمت أداءً احترافيًا مميزًا، واليوم التالي، استعرضت المشاركات جمالهن بملابس السباحة، لاحتساب النقاط مِن قِبل اللجنة والاعلان عن المتأهلات للمرحلة التي بعدها”.

وأشار، إلى أنه “في نهاية جولات التنافس، يتم احتساب النقاط، للإعلان عن الفائز بلقب ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لفئة المراهقات بعد الانتهاء من المسابقات والفعاليات، التي يتخللها مسابقة ثقافية تُشارك فيها ملكات الجمال لمعرفة المستوى الثقافي والمعرفي لكلٍ منهن”.

وعن البلدان المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم، استذكر عددًا من الدول أهمها “مصر، الهند، الصين، كامبوديا، بلجيكا، اسبانيا، ألبانيا، فنزويلا، الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، انجلترا وبلجيكا، تايلاند، صربيا، استونيا، بنما، أندونيسيا، نيجيريا، نيوزلندا وغيرها”.

ملاحظة: الصور نقلًا عن المصور الفوتوغرافي زين مالك.

ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر ملكة جمال العالم في مصر