نقابة المحامين تستنكر إطلاق النار على مركبة شرحبيل الزعيم بغزة-نقابة المحاميين

 نقابة المحامين تستنكر إطلاق النار على مركبة شرحبيل الزعيم بغزة

قطاع غزة - مصدر الإخبارية

أدانت نقابة المحامين الفلسطينيين، حادثة إطلاق النار على مركبة المستشار شرحبيل الزعيم يوم الإثنين، من قبل مجهولون، وذلك أثناء أن كانت المركبة متوقفة أمام مكتبه بمدينة غزة.

وأكدت نقابة المحامين، أن هذا الفعل يشكل جريمة نكراء واعتداء آثم على رجال القانون في فلسطين، معتبرة أن هذا الحدث بمثابة ناقوس خطر يوجب على جهات الاختصاص القيام بفرض القانون لما لهذه الجريمة من آثار سلبية على أمن واستقرار المجتمع ومحاولة لفرض شريعة الغاب وحكم القوة وتجنيب القانون ودولة القانون.

وطالبت نقابة المحامين في بيان لها جهات الاختصاص بالقيام بدورها في إلقاء القبض على هذه الثلة الخارجة عن القانون وتقديمهم للعدالة لأخذ المقتضى القضائي المناسب لحجم هذه الجريمة النكراء.

كما أكدت نقابة المحامين بأنها ستقوم بمتابعة متواصلة ومع جهات الاختصاص لمتابعة التحقيقات حتى يتم إلقاء القبض على من يقف وراء هذه الجريمة النكراء.

و قال نائب نقيب المحامين أ.عبد العزيز الغلاييني: “إنّ جريمة إطلاق النار على الزميل شرحبيل الزعيم هو بمثابة اعتداء على العدالة وسيادة القانون وتجاوز للخطوط الحمراء التي تنذر بكارثة أمنية، تستدعي جهات الإختصاص للضرب من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن العدالة والمواطن الفلسطيني”.

وأكد الغلاييني على دور نقابة المحامين في الدفاع عن أعضائها وسيادة القانون والقيام بواجبتها حتى يتم إلقاء القبض على منفذي هذه الجريمة غير المبررة وغير الأخلاقية.

في نفس السياق ، استنكرت جمعية رجال الأعمال حادثة إطلاق النار على المستشار شرحبيل الزعيم.

وذكرت جمعية رجال الأعمال في بيان لها :”نستنكر بأشد عبارات الإدانة والاستهجان، قيام “فئة مجهولة” بإطلاق النار على الاستشاري الرائد في القانون في فلسطين الأستاذ شرحبيل الزعيم.

وقالت الجمعية إن “إطلاق النار على الأستاذ شرحبيل الزعيم يعبر عن سلوك غادر وخارج عن الاخلاق والعادات والقيم الفلسطينية.”

وطالبت وزارة الداخلية بضرورة محاسبة الواقفين وراء حادثة اطلاق النار، مع “ضرورة الحفاظ على المكانة التي يحتلها رجال الاعمال وأعمدة القانون في مقدمة المجتمع ورفعة الاقتصاد الوطني”.

Exit mobile version