صحافي أمريكي: تويتر تلاعب بقواعد السلامة قبل بدء أحداث الكابيتول

واشنطن- مصدر الإخبارية:

قال الصحافي الأمريكي مات تايبي إن مدراء شركة تويتر تلاعبوا بقواعد السلامة للمنصة قبل بدء أحداث العنف في مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني (يناير) العام الماضي، وأغلقوا حساب رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترمب.

وأضاف تايبي في تغريدات ضمن سلسلة ملفات تويتر المتعلقة بالمراسلات الداخلية للموظفين أن “الكاتبة والمحررة الأمريكية ستكشف اليوم الأحد عن تفاصيل اتصالات سرية حدثت بتاريخ الثامن من يناير”.

وأشار إلى أن “حظر حساب ترامب في الثامن من يناير جاء على خلفية انتهاك سياسة المنصة من قبل المسئولين التنفيذين وتجاوبهم بشكل مستمر مع وكالات فيدرالية”.

وأكد أنه” فور حظر حساب ترامب شرع المسئولون في المنصة بالتجهيز لوقف عمل حسابات أخرى تتعلق بمسؤولين في البيت الأبيض ولو كانوا ضمن القيادة الجديدة للولايات المتحدة بما فيهم الرئيس جو بايدن”.

ولفت إلى أنه” على الرغم من ذلك لم يحظر أي مسئول من الإدارة الجديدة للولايات المتحدة إلا في حالات للضرورة”.

ونوه إلى أن “المسئولون في تويتر حظروا ترامب نتيجة ما سموه السياق المحيط الذي كان عبارة عن الخطوات المتخذة من قبل ترامب ومناصريه خلال فترة الانتخابات ومنذ صعوده لسدة الحكم في البلاد عام 2016″.

وبين أن” بحث حظر حساب ترامب جرى بين المسئولين في تويتر خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر يناير”. مشدداً أنه جرى وضع اللبنة الأولى لحظر حسابات مسئولين أمريكيين قبل أشهر من انطلاق أعمال الشغب في مبنى الكابيتول.

اقرأ أيضاً: تويتر تكشف عن الحسابات المعرضة للإخفاء والحجب دون علم أصحابها