موجة كورونا الحالية إسرائيل

تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في قلقيلية يرفع الإجمالي إلى 628 إصابة

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، صباح اليوم الإثنين، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في محافظة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 628.

وأوضحت كيلة في تصريح صحفي مقتضب وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن الإصابة لشاب (37 عامًا) من منطقة حجة بالمحافظة؛ وانتقلت إليه العدوى من مخالطة مصاب سابق في المنطقة.

ووفق أرقام وزارة الصحة فإن 96 حالة لازالت نشطة (مصابة) في جميع المحافظات، منها 23 إصابة في محافظة القدس، و17 في محافظة الخليل، و14 في قلقيلية، و42 في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد حالات التعافي بلغ 527 حالة، منها 293 في القدس، و216 في بقية محافظات الضفة الغربية، و18 في قطاع غزة.

ولفتت إلى أن نسبة الشفاء وصلت إلى 84% من مجمل الإصابات المسجلة، فيما بلغ عدد الموجودين في الحجر المنزلي 19721 مواطنًا ومواطنة.

وذكرت أن ثماني محافظات لا تزال خالية من أي إصابة نشطة بفيروس كورونا، وهي: نابلس، طولكرم، رام الله والبيرة، سلفيت، طوباس، أريحا والأغوار، جنين، بيت لحم.

من جانبه، أعلن اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، صباح الإثنين، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في بلدة حجة لأحد المخالطين من البلدة الذي تم اكتشاف اصابته بفيروس كورونا مؤخراً.

وأضاف أن بهذه الإصابة تكون إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة 14 إصابة، موزعة كما يلي حجة 3، عزون عتمة 10، سنيريا 1.

وقامت وزارة الصحة مساء أمس بسحب 22 عينة، 21 منها سليمة، وواحدة مصابة.

وأوعز رواجبة للطواقم الطبية والأمنية بتتبع الخارطة الوبائية الجديدة للمصاب والمخالطين وسيكون هناك إجراءات مناسبة لنتائج هذا التتبع وحجم الاختلاط وذلك بالتواصل مع رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية.

وأهاب بالمواطنين الالتزام بالتعليمات والتباعد، وإتاحة المجال أمام الطواقم العاملة لاستكمال مهمتها.

يذكر أن خمسة مواطنين قد توفوا جراء إصابتهم بالفيروس في المحافظات الفلسطينية، وفق ما أعلنت وزراة الصحة.

Exit mobile version