المؤتمر العالمي للموهبة والابداع

افتتاح المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والابداع في جدة

الرياض – مصدر الإخبارية

تُنظم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة الإبداع، اليوم السبت، المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والإبداع بمدينة جدة، تحت عنوان “رحلة نحو المستقبل الجديد”.

ويستمر المعرض ابتداءً من اليوم السبت حتى 14 ديسمبر 2022م، بمشاركة عشرات الشخصيات الاعتبارية والرسمية والفنية والأكاديمية على مستوى العالم، في حدثٍ مُلهمٍ للفت أنظار العالم.

ويفتتح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، المؤتمر، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ويحتضن المؤتمر 100 موهوب ومبدع من ثلاثين دولة عربية وأجنبية ومن أرقى جامعات العالم، ليشاركوا في إطلاق منصة عالمية تحتضن الموهوبين والمبدعين من أنحاء العالم، ليُساهموا في حل مشكلات العالم المستقبلية والتنمية المستدامة.

بدورها قالت الأمين العام للمؤسسة آمال الهزاع: إن “المؤسسة أعدت للمؤتمر هذا العام بشكلٍ استثنائي وبصورةٍ غير اعتيادية، وعلى أعلى مستوى من الدِقة والتخصص، كون المشاركين في المؤتمر سواء المتحدثين الرئيسيين أو المتحدثين المشاركين من النخبة على مستوى العالم، لإثراء المؤتمر الذي يُعنى بتمكين الموهبة التي تعتبر أحد أهم مرتكزات ازدهار البشرية”.

وأشارت “الهزاع” خلال تصريحاتٍ صحافية لها، إلى أن اختيار المتحدثين الرئيسيين، كان دقيقًا لما تقتضيه معطيات الفكرة الرئيسية للمؤتمر، والقائمة على ضرورة التشارك المَعرفي للخروج بأفضل النتائج العلمية المستهدفة.

وأوضحت أن المؤتمر يتناول عدة محاور، أبرزها توفير منصة عالمية للموهوبين، ودعم البحث عنهم، وتعزيز فرص مساهمتهم في ازدهار البشرية والتنمية المستدامة، إلى جانب الذكاء الجمعي ودوره في المستقبل الجديد، وكل ما من شأنه تمكين المواهب، كما سيتناول المؤتمر رحلة غير اعتيادية للعلوم والاكتشافات، وتقديم منهجية حديثة في قيادة الابتكار من خلال منصة الموهوبين العالمية.

فيما يُوفر الموقع الإلكتروني للمؤتمر الحضور الافتراضي ومشاهدة البث المباشر لمجريات المؤتمر والجلسات وجميع الفعاليات .

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة “موهبة”، أطلقت النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للموهبة والابداع بعنوان “تخيل المستقبل” بالشراكة مع الأمانة السعودية لمجموعة العشرين في نوفمبر 2020م، وتعد المؤسسة الأولى عالميًا في مجال اكتشاف المواهب ورعايتها وتمكينها، حيث نجحت في اكتشاف ورعاية أكثر من 161 ألف موهوب من الجنسين.

Exit mobile version