حائط البراق- المسجد الاقصى أوقاف

وسط غضب إسرائيلي.. سفراء أوروبيون بالأمم المتحدة يقاطعون جولة في حائط البراق

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الجمعة، أن سفراء دول أوروبية في الأمم المتحدة قاطعوا جولة في حائط البراق نظمها سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان.

وبحسب موقع “واينت” العبري الإلكتروني فإن مقاطعة السفراء للجولة التي وصفها بـ”التعليمية” جاءت بإيعاز من الاتحاد الأوروبي لأسباب سياسية، لأن الجولة جرت في البلدة القديمة في القدس المحتلة التي يقع حائط البراق فيها.

وتابع الموقع العبري أن سفراء عدة دول قاطعوا الجولة، هي إيطاليا وسلوفينيا ورومانيا ومولدوفا، كما تغيب عن الجولة نائب السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، وفسر تغيّبه بأنه زار الحائط سابقاً، وتغيب سفير مالطا في الأمم المتحدة.

في حين شارك في الجولة سبعة سفراء في الأمم المتحدة هم من صربيا، هاييتي، سييرا ليون، تايلاند، كوستاريكا، بيليز وجورجيا.

ولفت الموقع إلى أن الجولة جرت في مسار جديد في أنفاق حائط البراق، والتقى السفراء مع حاخام الحائط، ناقلاً عن إردان زعمه أنها “تأتي على خلفية التشويه الإسرائيلي لتاريخ القدس وحائط البراق، وهي جزء من حربي في الأمم المتحدة لكشف الأكاذيب الفلسطينية ومحاولة شطب العلاقة منذ آلاف السنين بيننا وبين القدس”.

وعدّ سفير الاحتلال الدول الأوروبية الأربع التي قاطعت الجولة بأنها “اتخذت قرارا جبانا بدوافع سياسية. وهذا القرار المشين يعزز الكفاح من أجل كشف حقيقتنا”.

ووفق المخطط الإسرائيلي، يتوقع أن يزور السفراء الأوروبيون كنيسة القيامة في القدس المحتلة، ومقر قيادة المنطقة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث سيقدم ضباط هناك تقارير أمنية ويتجولون في الأنفاق التي حفرها حزب الله تحت الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة.

اقرأ أيضاً: مصر: قلقون من استمرار عنف الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

Exit mobile version