بعد الهزيمة من المغرب.. إقالة إنريكي من تدريب إسبانيا

وكالات – مصدر الإخبارية

أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مدرب المنتخب الأول، لويس إنريكي، بعد الهزيمة في ثمن نهائي مونديال قطر 2022، أمام المغرب بركلات الترجيح، معلناً تعيين لويس دي لا فوينتي في منصبه ليخلفه في تدريب المنتخب.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان، اليوم الخميس: “أبلغ الرئيس لويس روبيا ليس والمدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا المدرب بالقرار”.

وتولى إنريكي (52 عاماً)، تدريب منتخب إسبانيا في 2018، وقادها لنصف نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي ونهائي دوري الأمم الأوروبية، وخسر أمام فرنسا، ما أثار انتقادات حيال أسلوب لعبه المبني على الاستحواذ العقيم، وفق خبراء رياضيين.

جاء ذلك بعد أن افتتحت المنافسة بفوز ساحق على كوستاريكا ب7 أهداف نظيفة، وتعادلت بعدها مع بطلة 2010 مع ألمانيا 1-1، قبل أن تخسر أمام اليابان 2-1.

وفي بيان، أعرب الاتحاد الإسباني عن “الشكر لمويس إنريكي وطاقمه التدريبي”، أشار إلى أنه قدم تقريراً “تقرر فيه بدء مشروع جديد لفريق كرة القدم الإسباني، بهدف مواصلة النمو الذي تحقق في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به إنريكي ومعاونوه”.

وأعرب الاتحاد في بيانه عن “الشكر للويس إنريكي وطاقمه التدريبي”، أشار إلى أنه قدّم تقريرا “تقرّر فيه بدء مشروع جديد لفريق كرة القدم الإسباني، بهدف مواصلة النمو الذي تحقق في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به إنريكي ومعاونوه”.

وبعيد ذلك، أعلن الاتحاد في بيان ثان تعيين دي لا فوينتي مدربا لمنتخبه الأول.

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه إن دي لا فوينتي “سيُقدَّم الإثنين ويخوض بداية مشواره في آذار (مارس)، خلال تصفيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا”.

اقرأ/ي أيضاً: بيبي يسجل هدفاً تاريخياً أمام سويسرا في مونديال قطر 2022