المستقلة لحقوق الإنسان تُكرّم الفائزين بمسابقة الحق بالتنقل والسفر

بالشراكة مع جامعة الأقصى

غزة – مصدر الإخبارية

نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالشراكة جامعة الأقصى، الخميس، حفلًا للإعلان عن الفائزين بمسابقة الحق بالتنقل والسفر.

ويتزامن الاحتفال مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يُوافق الثالث من ديسمبر للعام الجاري، بحضورٍ شعبي ورسمي ومجتمعي.

وحصلت على جائزة المرتبة الأولى الشابة نور الحلو، التي عبّرت عن سعادتها قائلةً، “كل كلمات الدنيا عاجزة اليوم عن وصف كمية الفرحة التي بداخلي، وكمية فخري بنفسي رغم كل التحديات”.

وأضافت خلال لقاء مع شبكة مصدر الإخبارية، “تعبت كثيرًا على الفكرة، وسهرت ساعات طويلة لتحقيق أكبر قدر ممكن من التفاصيل لتوصيل معاناة المواطنين بالشكل الصحيح”.

أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب الشابة سميحة وائل خضير، التي تحدثت لمصدر قائلةً: إن “لوحتي كانت عبارةً عن طفل يُسجّد الأمل المستقبلي بحق التنقل والسفر، إلى جانب تجسيد جدار الفصل العنصري والطائرة الفلسطينية والسماء التي تمدنا بالأمل والحرية”.

بدوره قال نائب المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان جميل سرحان: يأتي “الإعلان العالمي لحقوق الإنسان مع مرور ما يزيد من 16 عامًا على حصار قطاع غزة، الذي يُشكّل وفق التقييم القانوني جريمة حرب تتطلب وقفها فورًا ومحاسبة قادة الحرب الإسرائيلية”.

ويُعاني أهالي قطاع غزة من حصارٍ إسرائيلي خانقٍ، تسبب في سوء الأوضاع المعيشية للمواطنين، الذين باتوا غير قادرين على تلبية احتياجات عائلاتهم الأساسية من الطعام والشراب، في ظل تزايد نسبة الفقر والبطالة.

مسابقة الحق بالتنقل والسفر مسابقة الحق بالتنقل والسفر مسابقة الحق بالتنقل والسفر مسابقة الحق بالتنقل والسفر