العسومي يُشيد بجهود السعودية تجاه تعزيز الشراكة بين الدول العربية والصين

القاهرة – مصدر الإخبارية

أشاد رئيس البرلمان العربي السيد عادل العسومي، بجهود المملكة العربية السعودية المتمثلة في الدفع بالشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية والصين.

ومن المقرر مغادرة السيد العسومي أرض البلاد، متجهًا إلى المملكة السعودية لحضور أعمال القمة العربية الصينية الأولى، والمقرر انعقادها في العاصمة الرياض.

وأكد “العسومي” على أهمية القمة المُنعقدة في ظل تحدياتٍ غير مسبوقة على المستوى العربي والدولي، تتطلب تعزيز التعاون والتكاتف بين الدول العربية والدول الصديقة لها لمواجهة جميع التحديات.

وأشار إلى أن العلاقات العربية مع جمهورية الصين الشعبية تحكمها العديد من المصالح المتبادلة فضلًا عن الانتماء الحضاري المشترك.

وثمّن العسومي، جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ودعم  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالدفع إلى الشراكة الاستراتيجية العربية الصينية إلى آفاق أرحب وأوسع بما يخدم المصلحة المشتركة للجانبين العربي والصيني، والارتقاء بآليات منتدى التعاون العربي الصيني.

ولفت إلى أن القمة ستُمثّل نقطةَ تحول جوهرية في تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الدول العربية والصين وتحقيق تطلعات الشعبين العربي والصيني في التقدم والتنمية.

وتحظى القمة العربية الصينية، باهتمام بالغ على المستوى الرسمي والشعبي، في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالبلدان العربية والاتحاد الأوروبي، في أعقاب إطلاق العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية.

أقرأ أيضًا: الرئيس عباس يصل السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية