الأحداث الفنية العربية 2022.. أزمات وشائعات ومهرجانات ووفيات

سماح شاهين- مصدر الإخبارية

شهد عام 2022، العديد من الأحداث الفنية على الساحة العربية، وتنوعت الأحداث التي أثارت جدلًا واسعًا على مدار عام كامل.

وتنوعت الأحداث الفنية ما بين انفصال ومرض ووفاة وشائعات وأزمات ومهرجانات، أبرزها انفصال شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب وزواجها منه مرة أخرى، بعدما شغلت قضيتها الرأي العام في العالم العربي، ووفاة عدد من الفنانين، أبرزهم سمير صبري وهشام سليم، وأيضًا تضامن بعض الفنانين مع الشعب الفلسطيني.

شبكة مصدر الإخبارية تعرض في هذا التقرير أبرز تلك الأحداث.

انفصال نسرين طافش وشريف الشرقاوي

أعلن مدرب الطاقة المصري شريف الشرقاوي، انفصاله عن الفنانة السورية الفلسطينية نسرين طافش، من خلال رده على إحدى المتابعات التي وجهت لها سؤالًا قالت فيه: “فين نسرين، اتطلقتوا؟”، ليرد عليها: “تم الطلاق بسلام وأنا أحترمها كإنسانة وعدم الاتفاق شيء طبيعي جدا يحدث بين البشر، المهم هو السلام والاحترام”.

وحرص الشرقاوي على “تحديد” (pin) السؤال، وكأنه أراد نشر خبر الطلاق بشكل رسمي عبر صفحته “إنستغرام”.

بدورها، التزمت نسرين طافش الصمت إزاء الفوضى التي أحدثها زوجها الشرقاوي، ولم تخرج لتأكيد أو نفي تصريحاته.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022.. أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

في عام 2021، انفصلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب، قائلًة: “أنا عايزة راجل مش ولد ابن أمه، حسام ابن أمه الحيلة الدلوعة، وحبي لحسام بقى زي السرطان، ورجوعي له محتاج معجزة من عند الله، هو الحيلة اللي عايز كلامه يمشي”.

وظهرت عبد الوهاب بعد انفصالها، خلال إحيائها حفل غنائي في أبو ظبي، بشكل فاجأ الجميع وهي حالقة لشعر رأسها، وقالت لجمهورها: “هتقبلوني بالشكل ده؟، أنا كدة فُقْت”، وتكهن الجميع حينها أن طليقها حسام هو من قام بفعل ذلك.

وأطلقت اتهامات لحبيب مما أثارت جدلًا واسعًا، وتحرك الطرفان قانونيًا من أجل مقاضاة بعضهما البعض بعد تصاعد تلك الاتهامات، وذلك قبل أن يتم الإعلان في 10 تشرين الأول (أكتوبر)، عن الصلح بينهما، وإعلان شيرين – طبقاً لما ورد في بيان صادر عن محاميها – أنها تُكن كل الاحترام والتقدير لحسام حبيب، وتتنازل عن القضايا كافة التي كانت مثارة بينهما.

ومثلت شيرين عبد الوهاب أمام قاضي التحقيق للإدلاء بأقوالها في قضية اتهامها لطليقها الفنان حسام حبيب بالنصب عليها.

وفي أقوالها اتهمت شيرين طليقها بالاستيلاء على سيارتها التي يبلغ سعرها 3.25 مليون جنيه مصري (172 ألف دولار)، والقيام ببيعها دون إذنها، وقدمت شكوى ضده وضد والده لسبها وشتمها في عدة مناسبات.

وتحققًا من الأمر، قررت جهات التحقيق استدعاء بائع السيارة التي اشترتها شيرين منه، والمشتري الذي اشترى السيارة ذاتها من حسام حبيب ووالده، لسماع أقوالهما حول ملكية السيارة.

وتعرضت عبد الوهاب، للضرب المبرح على يد شقيقها محمد عبد الوهاب بعد تنازلها عن البلاغات المقدمة منها ضد طليقها حسام حبيب.

وأكد محامي عائلة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، د. حسام لطفي، أنّ شيرين بدأت تتعافى من الإجهاد وعلى تواصل مستمر بعائلتها، مشيرًا إلى أنّها “تعاني من اكتئاب حمل منذ سنوات بعد ولادة ابنتها الثانية”.

وأضاف لطفي في حوار خاص مع “شبكة مصدر الإخبارية”، أنّ شيرين سوت كل الخلافات مع طليقها الفنان حسام حبيب خلال الأيام الماضية.

وأعلن محامي عبد الوهاب ياسر قنطوش، أن موكلته غادرت المستشفى، منوهًا إلى أنها تتمتع بصحة جيدة.

ونشر قنطوش صورة لشيرين عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”، قائلًا: “الحمد لله خروج الفنانة شيرين عبد الوهاب بالسلامة من المستشفى، وهي بصحة جيدة وتشكر جمهورها وكل من ساندها في أزماتها، وستتحدث في فيديو خلال ساعات”.

وفي مفاجأة صادمة وغير متوقعة، أعلنت شيرين عبد الوهاب، عودتها إلى طليقها الفنان حسام حبيب، بعد عقد قرانهما مجددًا مساء الجمعة.

وقالت عبد الوهاب في اتصالٍ هاتفي مع الإعلامي المصري عمرو أديب خلال برنامج “الحكاية” الذي يُبث على قناة إم بي سي مصر 2، “أنا بعتذر لحسام حبيب وحابة تكون حياتي الشخصية خاصة”.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022.. انفصال منة عرفة ومحمد المهدي

أعلنت الفنانة المصرية منة عرفة، انفصالها رسميًا من زوجها محمود المهدي، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وكتبت عرفة: “تم الطلاق رسميًا، وربنا يوفق الجميع”.

ومن بين الأحداث الفنية العربية 2022.. انفصال ياسمين صبري

قالت الفنانة المصري ياسمين صبري، حول انفصالها عن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لـ”صدى البلد”: “كل شي قسمة ونصيب.. والحمد لله الانفصال تم في هدوء”.

وأكدت أن الانفصال بينها وبين رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة تم بالفعل، مضيفة أنها تكن له كل الاحترام.

انفصال أيتن عامر وعودتها إلى خطيبها

نشرت أيتن عامر عدة صور عبر ستوري حسابها على “إنستغرام”، واللافت للأمر أنها ظهرت بالدبلة مما يؤكد عودتها لمدير التصوير محمد عز العرب.

وفاجأت عامر متابعيها بإعادة متابعة صفحة زوجها محمد عز العرب مجددًا بعد أيام من طلاقها منه.

انفصال الفنانة ريم سامي

أعلنت الفنانة المصرية ريم سامي، شقيقة المخرج محمد سامي، عن انفصالها عن خطيبها بعد عام من ارتباطهما.

وأعلنت سامي عن خبر فسخ الخطبة من خلال بيان، قائلًة: “انتهاء الارتباط وفسخ الخطوبة من رجل الأعمال طارق هيمن”.

انفصال شمس الأسطورة

كشفت الفنانة السعودية شمس الأسطورة، عن أن الخلافات بينها وبين زوجها الإعلامي تركي القرني، وصلت مرة جديدة إلى طريق مسدود واتجهت نحو الانفصال النهائي.

وأعلنت شمس الأسطورة في تدوينة مقتضبة على سناب شات خبر انفصالها عن زوجها، في معرض ردّها على سؤال وجهته متابعة لها بشكل صريح وواضح، حول علاقتها به في الفترة الحالية، لتؤكد أن الخلافات بينهما تجددت وتدهورت حياتهما الزوجية، إذ طلبت الطلاق من القرني.

وكتبت في ردّها: “للأسف ما تصالحنا وعلى فكرة.. أعوذ بالله مدري إيش صاير.. طلبت الطلاق”.

انفصال حسام جنيد وإمارات رزق

أكد الفنان السوري حسام جنيد، انفصاله عن النجمة امارات رزق، خلال منشور له عبر موقع تبادل الصور “إنستغرام”.

ونشر المغني جنيد منشور عبر حسابه المُوثق قال فيه: “قدر الله وما شاء فعل، الله يقدملك يلي فيه الخير، ام الوطن”.

وفاة الفنان جورج الراسي

توفّي الفنان اللبناني جورج الراسي، جراء حادث سير مروّع على طريق المصنع بالقرب من الأمن العام، كما أفيد أيضاً عن وفاة شابة كانت ترافقه في السيارة.

وأوردت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها على “تويتر” عن “سقوط قتيلَيْن فجراً جراء اصطدام سيارتهما في الفاصل الاسمنتي عند نقطة المصنع الحدودية – البقاع”.

وفاة الفنان والمخرج المغربي محمد عاطفي

أعلنت وسائل إعلام مغربية، عن وفاة الفنان والمخرج المغربي محمد عاطفي، عن عمر ناهز (76 عامًا)، بعد صراع طويل مع المرض.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الحالة الصحية للراحل تدهورت في الآونة الأخيرة، وتم نقله أكثر من مرة إلى المستشفى.

ويعتبر عاطفي أحد أبرز وجوه الدراما المغربية، حيث وضع اسمه ضمن قائمة أشهر الفنانين والمخرجين في البلاد.

وعاش أوج عطائه الفني في فترة الثمانينيات والتسعينيات، حيث أخرج عدة مسلسلات وأفلام تلفزيونية، ما زالت راسخة في ذاكرة المغربيين، وعلى رأسها مسلسل “سرب الحمام” عام 1998.

وفاة الفنان سامي فهمي

توفي الفنان المصري سامي فهمي، الذي قدّم العديد من الأعمال الفنية المميزة في فترة السبعينات والثمانينات.

وأعلنت وفاة فهمي شقيقته الفنانة عايدة فهمي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلًة: “أخويا سامي فهمي ..البقاء لله”.

وكانت بداية فهمي في الفن خلال المشاركة في مسرحية “القاهرة في ألف عام” 1969، ومنها إلى السينما حيث شارك في فيلم “زائر الفجر” عام 1973، ثم انتقل للتليفزيون من خلال مسلسل “فرصة العمر”، الذي قدّم فيه شخصية “شاكر فضله” مع الفنان محمد صبحي عام 1976.

وفاة الفنان السعودي خالد سامي

أعلنت عائلة الفنان السعودي خالد سامي، عن وفاة نجلها خالد سامي عن عمر ناهز (60 عامًا)، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وعانى خالد سامي من إصابته بمرض الكبد لازمته لفترة طويلة، ونجم عنها صعوبة في التنفس وتشنجات وغسيل كلى.

وعاش معاناة من المرض استمرت لأعوام، خضع لعملية زراعة كبد 2021، تعرض لانتكاسة صحية بعدها بأشهر، نقل بعدها للمستشفى ثم دخل في غيبوبة ومكث بالعناية المركزة حتى توفي يوم 21 أكتوبر 2022.

ولد الفنان الراحل خالد سامي بمدينة بريدة في منطقة القصيم يوم 4 كانون الأول (ديسمبر) 1961، وبدأ مشواره الفني في أواخر السبعينيات من القرن الماضي.

وفاة الفنان هشام سليم

توفي الفنان المصري هشام سليم، بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان، ليرحل تاركًا خلفه حزنًا كبيرًا في قلوب جمهوره ومتابعيه.

وقال الفنان المصري أشرف زكي، إن هشام اسليم رحل نتيجة تعرضه لمضاعفات خطيرة في الفترة الأخيرة.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022.. وفاة الفنانة أنطوانيت نجيب

ومن بيت الأحداث الفنية 2022، توفيت الفنانة السورية القديرة أنطوانيت نجيب، عن عمر يناهز (92 عامًا)، بعد مسيرة طويلة شاركت خلالها بعشرات المسلسلات والمسرحيات والأفلام.

وبدأت نجيب مسيرتها الفنية في أواخر ستينيات القرن العشرين، واشتُهرت لاحقاً بأدوار الأم في الدراما السورية، وساهمت في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى كل العالم العربي، مثل مسلسلات “صح النوم” من بطولة الممثل السوري دريد لحام في مطلع السبعينات، و”الفصول الأربعة” نهاية القرن الفائت، و”مرايا” من بطولة الممثل السوري ياسر العظمة.

وفاة الفنانة رجاء حسين

توفيت الفنانة المصرية الكبيرة رجاء حسين، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز (84 عامًا).

ولدت رجاء حسين، ولدت في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 1937، بمحافظة القليوبية، عملت في البداية مع فرقة نجيب الريحاني، ثم عملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن العشرين.

وقدمت الراحلة على مدار مشوارها الفني أعمالًا فنية قاربت على الـ200 عمل، ومن أبرز أفلامها: “أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة”، وفي التلفزيون لها مسلسلات شهيرة أبرزها “الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، المال والبنون، زيزينيا”.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022.. وفاة الفنان سمير صبري

أعلنت وسائل إعلام مصرية اليوم الجمعة، عن وفاة الفنان المصري سمير صبري عن عمر يناهز “85 عامًا” داخل أحد فنادق القاهرة، بعد صراع مع مرض القلب.

ونقل سمير صبري داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف شباط (فبراير) الماضي، حيث أكد المقربون منه أنه يعاني من مشكلة فب الصمام “الميترالي”، وأجرى وقتها قسطرة فب القلب.

وكان آخر للفنان سمير صبري في مسلسل “فلانتينو” مع الفنان الزعيم عادل إمام، والذي عرض خلال موسم دراما رمضان قبل الماضي، كما شارك خلال الأعوام القليلة الماضية.

وفاة الفنانة فاطمة مظهر

أعلن الفنان مفيد عاشور، اليوم الخميس، عن وفاة الفنانة المصرية فاطمة مظهر، عن عمر ناهز الـ78، كما طالب الجمهور بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

يُشار إلى أن فاطمة مظهر ولدت في 2 حزيران (يونيو) 1934، وهي أخت غير شقيقة للفنان الكبير أحمد مظهر، واعتزلت الفن منذ سنوات طويلة.

وشاركت الفنانة فاطمة في أعمال هامة أبرزها: “شاطئ المرح، بائعة الحب، شياطين البحر، الأحضان الدافئة، من أجل ولدي، حديقة الزوجات”.

وفاة الفنان عهدي صادق

توفي الفنان المصري عهدي صادق عمر ناهز 71 عاماً، ‏إثر تعرضه لأزمة صحية ونقله للعناية المركزة نتيجة قصور تام في وظائف الكلى.

يرجع سبب وفاة الفنان الراحل إلى تعرضه لأزمة صحية خلال الأيام الماضية ونقل على إثرها إلى مركز القاهرة لأمراض الكلى، لتلقي العلاج بعد تدهور حالته الصحية مما استدعى دخوله إلى العناية المركزة، حتى فارق الحياة نتيجة قصور تام في وظائف الكلى.

وفاة الفنان أحمد حلاوة

توفي الفنان المصري القدير أحمد حلاوة، عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، إذ أصيب بالفيروس في شهر شباط (فبراير) الماضي ودخل العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

وفاة الفنان فطين عبد الوهاب

توفي الفنان والمخرج المصري زكي فطين عبد الوهاب، عن عمر 61 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وكان الفنان الراحل فطين أعلن إصابته بالسرطان في الرئة عام 2019 وتعافيه من المرض، ثم أعلن في 2021 إصابته بورم جديد في المخ.

وفاة الفنانة جالا فهمي

بعد سنوات من الاحتجاب التام عن الحياة العامة والفنية في مصر، فارقت الفنانة المصرية جالا فهمي الحياة، عن عمر يناهز (59 عاماً).

ومن أدوار جالا فهمي السينمائية المبكرة، دور المذيعة في فيلم “يوم حلو ويوم مر” سنة 1988، تلاه دورها في فيلم “إعدام قاضي” من إخراج والدها عام 1990.

وكانت ذروة نشاط جالا فهمي السينمائي في تسعينيات القرن الماضي، حيث لعبت بطولة العديد من الأفلام، واتسمت أدوارها بالجرأة، حتى أنها وسمت بـ”نجمة التعري”، خاصة بعد تقديم فيلم “كلام الليل” في العام 1999، الذي أثار الكثير من الجدل وقتها.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022.. شائعة وفاة خالد زكي

على يومين متتاليين، تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، شائعات، خلال الساعات الماضية، عن وفاة الفنان المصري خالد زكي.

الفنانة نهال عنبر عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر، نفت خلال حديثها لشبكة “مصدر الإخبارية“، الأنباء المتداولة، مؤكدة أن الفنان زكي بحالة جيدة.

وأضافت أن “كل ما يتم تناقله إشاعات لا صحة لها”.

وطالبت نهال عنبر كافة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل بالتريث عند تناقل أخبار الفنانين، والابتعاد عن الإشاعات.

ودعت إلى أخذ المعلومات وتناقلها فقط عن مصادرها من النقابة أو عائلته.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022، كشف د. أكرم العدوي أمراض النساء والتوليد في كلية طب قصر العيني في مصر، والطبيب المعالج للفنانة أنغام، تفاصيل حالتها الصحية.

وأضاف العدوي: “أنغام جاءت لي منذ شهر وكانت تعاني من تكرار آلام في أسفل البطن والحوض وفي الظهر من الخلف في فترات ليس من المفترض أن يكون بها هذا النزيف، وتم عمل التحاليل والأشعة المطلوبة أوضحت أن هناك وضع طبي يحتاج إلى جراحة وتم إخبارها بعمل تحضيرات للقيام بهذه الجراحة والاطمئنان عليها واستئصال ما يمكن لمعالجة هذا الوضع الطبي”.

وتابع: “التزام أنغام بارتباطات وحفلات كان له أهمية كبيرة لديها، وطلبت مني علاج تحفظي حتى قيامها بحفلتها الكبيرة التي كان من المقرر إقامتها في أحد الدول العربية”.

وغادرت أنغام المستشفى، بعد تعافيها من وعكة صحية شديدة خضعت على إثرها لعمليتين جراحيتين.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022.. مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44

ومن بين الأحداث الفنية العريية 2022، انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 في دار الأوبرا المصرية، والتي استمرت حتى 22 تشرين الثاني (نوفمبر).

وشارك في الدورة الجديدة أفلام من 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلماً طويلًا و18 فيلمًا قصيرًا و10 أفلام كلاسيكية.

ويصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضاً، و57 عرضاً ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهد يوم الافتتاح، عرض فيلم “The Fabelmans” الذي تدور أحداثه حول شاب يدعى سامي، ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

انطلق مهرجان البحر الأحمر السينمائي دورته الثانية ببرنامج يضم 131 فيلمًا من 61 دولة إلى جانب عشرات الندوات واللقاءات في إطار مسعى حثيث من المهرجان السعودي.

واستقبل البساط الأحمر للمهرجان عددًا من فنانين السينما العالميين من بينهم شارون ستون من الولايات المتحدة ومريم أوزرلي من تركيا وأليكس جونزاليس من إسبانيا وميشيل موروني من إيطاليا وبريانكا تشوبرا من الهند ولونا مايا من إندونيسيا وحسين فهمي من مصر.

وكرم المهرجان في حفل الافتتاح الفنان الهندي شاروخان والمخرج البريطاني جاي ريتشي والفنانة المصرية يسرا بجائزة (اليسر الفخرية) عن “مساهماتهم الاستثنائية في صناعة السينما”.

ورفع المهرجان حتى العاشر من كانون الأول (ديسمبر) في مدينة جدة الساحلية في غرب المملكة شعار “السينما كل شيء”.

القبض على منة شلبي لحيازتها المخدرات

أعلنت الجهات الجمركية، القبض على الفنانة المصرية منة شلبي، بسبب حملها لكمية من المخدرات “ماريجوانا”، في مطار القاهرة بمصر.

وقالت الجهات الجمركية، إنها قبضت على منة شلبي، وذلك في أثناء عودتها من السفر، وبحوزتها كمية من المواد المخدرة.

ونشرت التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع شلبي لإجراءات التفتيش عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسئولة.

وأشارت الجمارك إلى أنها ضبطت كمية وتقدر بـ 12 كيسًا من نبات ماريجوانا المخدر كانت بحوزة منة شلبي خلال عودتها من نيويورك.

وأصدرت النيابة العامة في مصر، قرارًا بإخلاء سبيل منة شلبي بعد استجوابها، إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي، عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022.. دعم الفنانين القضية الفلسطينية

أكدت الفنانة المصرية تيسير فهمي، أنّ الاحتلال الإسرائيلي محتل غاصب ويجب على المجتمع الدولي أن يكون عادلًا ويتصدى لعنفه ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت فهمي في حوار خاص مع “شبكة مصدر الإخبارية“، إنّه مهما طال الزمن ستعود فلسطين إلى أهلها بصمودها وبسالة شعبها، مضيفًة: “قلوبنا مع فلسطين وربنا يؤازرهم”.

ولفتت إلى أنّه يُمكن للفن تسليط الضوء على جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونضال وصمود الفلسطينيين.

وأشارت تيسير فهمي إلى أنّ فلسطين هي قلب الأمة النابض الباسل وتدافع عما تبقى من كرامة الأمة، موجهًة التحية والسلام إلى الشعب الفلسطيني.

بدورها، قالت الفنانة المصرية ميسرة إنّ فلسطين أرض المقدس لوجود المسجد الأقصى، الذي أسرى إليها النبي محمد، بلد مقدس للمسلمين والمسيحيين على حد سواء، وأرض أبطال المقاومة.

وأضافت ميسرة في حوار خاص مع “شبكة مصدر الإخبارية” أنها “مؤمنة بأنّ القضية الفلسطينية قضية كل عربي مسلم ومسيحي، يجب أنّ نعمل على إثبات حقها ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه واستعادة أرضه المسلوبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشارت إلى أنّ “دول الغرب قوة عظمى تحمي إسرائيل، وتعتبر بقائها في الشرق الأوسط تثبيت لهم، حتى يتمكنوا من خيراتها، ولن ينظروا إلى القضية الفلسطينية ويتجاهلونها، بل يرمون قوانينهم في البحر”.

وشددت على أنّه “يجب أن لا نعول على الغرب، بل نتحدى، ونقوي البحث العلمي لتصنيع الأسلحة المتطورة، حتى لا نحتاج إليهم، لأنهم لن يمدونا بأسلحة تهدد أمن إسرائيل”.

ووجهت ميسرة رسالة للفلسطينيين، قائلًة: “اثبتوا واصبروا والله إن نصر الله قريب ووعدنا في كتابه الكريم، ولا يغرنكم قوتهم وبطشهم فقد قالها الله في قرآنه الكريم إنه سيعطيهم القوة في العتاد والمال، ثم يبعث لهم عبادا أشد بأسا”.

وتمنت الفنانة المصرية في أنّ تشارك في عمل فني يخدم القضية الفلسطينية للدفاع عنهم، وعن حقهم في أرضهم.

من جانبها، الفنانة ليلى غفران أكدت في حديث لشبكة مصدر الإخبارية دعمها للقضية الفلسطينية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، مضيفة: “فلسطين هي أم العرب وقلب الشرق الأوسط رعاها المولى، وانتهاكات الاحتلال “الإسرائيلي” في الأراضي الفلسطينية مرفوضة قطعًا”.

وتابعت: “الشعب الفلسطيني في القلب، وأمنى أن يظل شامخاً صامداً إلى أن يأذن الله بالحق”.

وبحرقة على ما يعانيه الشعب الفلسطيني من انتهاكات يومية وسط وقوف العالم وقفة المتفرج، قالت غفران لمصدر الإخبارية: “ليس لي حول ولا قوة للدفاع عن هذه الأرض الطاهرة سوى بكلمة الحق”.

ومن أبرز الأحداث الفنية العربية 2022.. المسلسلات الرمضانية

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن عملها الفني الجديد “بطلوع الروح” خلال شهر رمضان المُقبل.

وقالت إلهام شاهين في حديث خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إنّها تُشارك في مسلسل بطلوع الروح، بدور قائد كتيبة في جيش نسائي، مشيرًة إلى أنّ التصوير يتم بين سوريا ولبنان ومناطق أخرى.

وتابعت أن الفنانين المشاركين في المسلسل هم: منة شلبي، وأحمد السعداني، ومحمد حاتم، وعادل كرم، وفنانيين أخرين من عدّة دول بينها فلسطين، العراق، سوريا، لبنان، المغرب، الأردن، أوكرانيا، روسيا، وممثلين أوروبيين أيضًا.

ولفتت إلى أنّ الهدف من المسلسل إيصال رسالة مهمة جدًا لتنوير العقول الظلامية، مبيّنًة أنها لا تريد كشف تفاصيل الرسائل حتى يعرفها الجمهور بنفسه حين يتابع المسلسل خلال رمضان.

وأوضحت أنّ المسلسل من كتابة السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو زكري.

بدوره، كشف الفنان المصري حجاج عبد العظيم في حديث خاص لـ”شبكة مصدر الإخبارية” عن أنّه يُشارك ضيف شرف في مسلسل “توبة”، بشخصية شمندر تاجر كماليات سيارات في حي التوفيقية، تدور أحداثه حول الصراع القائم بين التجار، والطمع والميراث والتشابك الطبيعي بين العائلات.

وأضاف عبد العظيم أنّ الفنانين المشاركين في المسلسل، الذي سيُعرض خلال شهر رمضان المبارك المقبل، هم: عمر سعد، ماجد المصري، محمد لطفي، دياب، انتصار، أسماء أبو زيد، وصبا مبارك.

وأوضح أنّ قصة المسلسل كتبها عدد من كتّاب مجموعة “ورشة ملوك”، وأخرجه أحمد صالح، وأنتجه صادق وأنور الصبّاح.

ومن أبرز الأحداث الفنية 2022، كشفت الفنانة المصرية أيتن عامر، في حديث خاص لـ”شبكة مصدر الإخبارية“، عن أنّها تُشارك في مسلسل “مكتوب عليّا”، بشخصية فتاة اسمها رؤيا مرتبطة جدًا بعائلتها، ودائمًا تساعد ابن خالتها في كل شيء.

وقالت أيتن، إنّ أحداث المسلسل تدور في إطار اجتماعي كوميدي، يُشارك فيها عدد كبير من الفنانين، هم: أكرم حسني، عمرو عبد الجليل، هنادي مهنا، حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، وحنان لبيب، ومحمد طعيمة.

وأشارت إلى أنّ قصة المسلسل للسيناريست إيهاب بليبل، وأخرجها خالد الحلفاوي، وأنتجها كريم أبو ذكري.