تسجيل 3 حالات وفاة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم خلال يوم واحد

رام الله - مصدر الإخبارية 

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، بتسجيل 3 حالات وفاة بصفوف الجالية حول العالم ما يرفع العدد إلى 109 حالات، وإصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 1752.

وبينت الخارجية الفلسطينية في تقريرها، أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة، واحدة في السعودية، وأخرى في البرازيل، وواحدة في قطر، وتسجيل اصابتين جديدتين في موريتانيا، والولايات المتحدة الأميركية، فيما ارتفعت حالات التعافي إلى 936، بعد تعافي حالتين في أميركا.

وأوضح الفريق المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، بتسجيل إصابة جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الإصابات إلى 787، فيما سُجلت حالتا شفاء جديدة ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 306.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية والقنصلية العامة في جدة بتسجيل حالة وفاة جديد بصفوف الجالية في مدينة جدة للمواطنة باسمة حامد عطوة أبو لبن (70 عاما)، ليرتفع عدد الوفيات في صفوفها إلى 14.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى قطر بتسجيل حالة وفاة جديد بصفوف الجالية للمواطن زهير عبد الفتاح حمدان 57 عاماً، ليرتفع عدد الوفيات في صفوفها إلى 3.

كما أكدت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية حتى الآن، وهي على تواصل دائم معها عبر خلية الطوارئ التي تم تشكيلها من أعضاء السفارة ورموز الجالية والطلبة، وتتواصل ايضا مع جميع الطلبة الدراسين في الجامعات في المملكة والذين ويواصلون دراستهم بواسطة التعليم عن بعد.

وبينت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل بتسجيل حالة وفاة جديدة لمواطنة (63 عاما)، كانت في زيارة لأقاربها، ليرتفع عدد الوفيات الى 2، بعد أن سجلت بالأمس 6 إصابات لأطباء من أبناء الجالية ليرتفع عدد الإصابات إلى 35، ويبقى عدد حالات التعافي 19 حالة.

وتابعت سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا نتائج الفحوصات التي أجريت للمخالطين من عائلة أول مصاب بفيروس كورونا من أبناء الجالية وهو طالب في كلية الطلب في السنة الأخيرة، وأكدت وجود إصابة جديدة من بين المخالطين للطالب.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى فيتنام بتسلم مساعدات طبية إلى الشعب الفلسطيني، والمتمثلة بــ 20000 كمامة طبيّة، في مراسم رسميّة في مبنى البرلمان الفيتنامي، بحضور طاقم السفارة، ورئيس مجموعة برلمانيي أصدقاء فلسطين وعدد من المسؤولين الفيتناميين.

وشكر السفير فيتنام حكومةً وشعباً على هذا التبرع، الذي يأتي في وقتٍ لا زالت فيه فلسطين تحقق المزيد من الإنجازات نحو الانتصار الكامل على جائحة كوفيد – 19، بما يؤكد عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين.

وتابع سفراء دولة فلسطين لدى دول أمريكا اللاتينية قضية العالقين الفلسطينيين فيها، خاصة في كل من تشيلي والبيرو وكوبا وكوستاريكا، ويتواصلون بشكلٍ مستمر مع الوزارة ومع الحكومات المضيفة لتنسيق رحلات عودة لهم في القريب العاجل، ويبقى عدد الاصابات في باقي القارة كما هو.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان بأن شركة السي سي سي ستقوم بنقل 41 مهندساً وفنياً من الفلسطينيين والاردنيين إلى عمان، وقامت بحجز فنادق للحجر الصحي لهم ومن ضمنهم 8 فلسطينيين، وبتأمين نقل 19 فلسطينياً بين مهندس وفني من حملة وثائق السفر اللبنانية وصلوا بالفعل الى بيروت ليلتحقوا باسرهم وذويهم، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى مالطا الاطمئنان على الأوضاع الصحية والمعيشية للجالية والطلبة ومتابعة احتياجاتهم، وقامت بالتواصل مع كافة الأخوة العالقين والطلبة الدارسين في مالطا وذلك لتجهيز كشف بأسماء الراغبين منهم بمغادرة مالطا إلى أماكن سكنهم.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى أوزباكستان وقيرغيزيا أوضاع الجالية والطلبة للاطمئنان على صحتهم والوقوف عند احتياجاتهم، مشيرة إلى أن العائلة العالقة في اوزباكستان تمكنت من المغادرة والعودة الى الامارات حيث تقيم.

وقامت بعثة دولة فلسطين لدى ايرلندا بالتواصل مع عدد من الهيئات وبعض المنظمات الخيرية للاستعانة بالبرامج الخيرية والتطوعية الخاصة بها في مجال التبرعات.