للمرة الأولى.. السماح لنقابة الدواجن باستيراد 100 ألف بيضة مخصبة لغزة

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

كشف نقيب مربي الدواجن في قطاع غزة مروان الحلو اليوم الخميس عن سماح الجهات الحكومية بغزة للمرة الأولى للنقابة باستيراد البيض المخصب اللازم لإنتاج الصيصان للدجاج اللاحم.

وقال الحلو في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إنه” تم استيراد 100 ألف بيضة مخصبة كدفعة أولى مؤكداً أن سماح الجهات الحكومية بالاستيراد من شأنه كسر حالة الاحتكار والاستغلال التي يمارسها بعض التجار ومربي الدواجن”.

وأضاف أن “القرار من شأنه المساعدة على الحفاظ على استقرار أسعار الدجاج في الأسواق المحلية وعلام التلاعب فيها من وقت لأخر”.

وأشار إلى أن “عملية انتاج الصيصان من البيض المخصب تجري بإشراف مباشر النقابة ووزارة الزراعة واشراف بيطري”.

وتوقع الحلو أن “يرتفع العدد خلال الأشهر القادمة ليشمل كميات كبيرة بما يساهم بتنزع مصادر البيض المخصب الوارد إلى القطاع بالتنسيق مع الجهات الحكومية”.

وبين أن “النقابة ستطرح عطاءاً أيضاً للشركات المحلية المستوردة يتعلق باستيراد الأعلاف إلى قطاع غزة تمهيداً لتوقيع اتفاق مع الشركة المقرر رسو العطاء عليها بما يؤمن الأعلاف لجميع منتسبي نقابة الدواجن البالغ عددهم قرابة الألف مربي”.

وأكد أن” كل المزارعين الراغبين بالاستفادة من حصص البيض المخصب والأعلاف بإمكانهم الانتساب للجمعية والحصول كباقي الأعضاء عن نسب منها”.

وشدد على أن السماح بالاستيراد سيساهم بتوفير الدجاج للمواطنين بما يتلاءم مع الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: الحلو لمصدر: جهود لتخصيص جزء من منحة بقيمة 30 مليون دولار لمربي الدواجن