التليجرام والواتساب.. 5 أسباب تجعلك تفضل التطبيق الأول على حساب الآخر

وكالات - مصدر الإخبارية 

التليجرام أو التلغرام، وبالإنجليزية: (Telegram)‏، هو عبارة عن تطبيق للتراسل الفوري، حرّ ومجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعدد المنصات ويُركز على الناحية الأمنية.

ومستخدمو تيليجرام يمكنهم تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق حيثُ يدعم كافّة الملفات، والتطبيق متوفر رسميًا على أندرويد وآي أو إس (بما في ذلك الأجهزة اللوحية والأجهزة التي لا تدعم واي-فاي)، بالإضافة لذلك فهناك برمجيات تيليجرام غير رسمية من مطورين مستقلين لأنظمة التشغيل الأخرى مثل: ويندوز، ويندوز فون، ماكنتوش، لينكس كما تُقدم الخدمة واجهات برمجة تطبيقات للمطورين المستقلين.

وفي شهر مارس من عام 2018، أعلنَ تيليجرام عن وصول عدد مستخدمي الخدمة النشطين إلى 200 مليون شخص شهريًا. ووِفقًا للرئيس التنفيذيّ للشركة فقد كانت نسبة النمو السنوي لتليجرام اعتبارًا من أبريل 2017 أعلى من 50%.

لكن مع تزايد الإقبال العالمي على هذا النوع من التطبيقات إلى جانب الواتساب وغيره، يجعلنا نضعه بعين الإعتبار ونحاول دراسة أهميته وميزاته التي تمكنه من التفوق غلى غيره من التطبيقات، وفيما يلي بعض من هذه الميزات التي قد تجعل “التليجرام” ضمن أهم التطبيقات على هاتفك اللوحي أو المحمول:

1. من خلال “التليجرام” لا تحتاج الي مزامنة هاتفك لتتمكن من قراءة رسائل عملائك من اللابتوب:

يعمل تليجرام على أي هاتف وأي حاسوب شخصي بسهولة ويسر دون الحاجة إلى مزامنة مع الهاتف وذلك على عكس واتساب التي يحتاج الي أن يتصل الهاتف في نفس اللحظة مع اللاب توب لتتمكن من قراءة رسائل عملائك.

2. في التليجرام أرسل واستقبل أي ملف وبأي حجم بسهولة:

يتيح تليجرام إرسال أي ملف وبأي نوع وبحجم يصل إلي 1.5 غيغابايت لكل ملف، في حين أن واتساب لا يسمح ب 10% من ذلك ولأنواع محدد من الملفات.

3. مجموعات بأكثر من 5000 مستخدم:

توفر تليجرام ما تسميه (supergroup) التي تسمح بضم خمسة آلاف مستخدم لذات المجموعة وهذا يوفر قوة عظيمة للشركات في التواصل المباشر مع عملائها، في حين أن المجموعات في واتساب تسمح بإضافة 256 شخصا فقط.

4. قنوات تلغرام تزدهر أكثر:

أيضا يوفر تليجرام ميزة القنوات التي تسمح لك ببث رسائل إلى جمهورك أياً كان حجمه وبوصول مستمر يقترب من 100% وهذا تقريباً لا يتوفر في أي وسيلة تواصل اجتماعي اليوم.

5. تواصل بخصوصية أكبر:
من المزايا الرائعة أيضاً في تليجرام هو إمكانية إنشاء “اسم مستخدم” بحيث يُمكنك التواصل مع الآخرين من خلاله ودون الحاجة لمشاركة رقمك هاتفك.