أخطاء نرتكبها عن طهو السمك تفقده قيمته الغذائية

وكالات – مصدر الإخبارية

تعتبر الأسماك من أكثر الأطعمة المحببة والغنية بالعناصر الغذائية، إلا أن ثمة أخطاء ترتكب عند طهو السمك تفقده الفوائد الكبيرة التي يتمتع بها.

في التفاصيل يفيد موقع “تيست أوف هوم” بالأخطاء الشائعة عند طهو السمك والتي تتمثل في:

  1. عدم طهوه على حرارة مناسبة، كوضعه في مقلاة باردة أو أخرى ملتهبة من الحرارة، حيث يجب وضع المقلاة أو الطنجرة على حرارة معتدلة لنحو 3 أو خمس دقائق قبل الشروع في طبخ السمكة.

2. تركه لمدة طويلة على النار يفقده نكهته، ومن الأفضل أن يتم التحضير بمراعاة الوقت، في حين يوصي خبراء الطهو، بتحضير السمك، وإزالته من المقلاة، عندما يصبح متماسكا بما يكفي من مختلف النواحي، فيما يبدو أن وسطه ما يزال شفافا بعض الشيء، وهذه الملاحظة تعتمد على اللون بشكل كبير.

3. تقليبه كثيرا، وفي الوقت غير المناسب ما يفسده، حيث يجب التقليل من التحريك في المقلاة قدر الإمكان.

وإذا قمت بتحريك السمك في المقلاة، قبل أن يتماسك، فإن طبقة منه ستظل ملتصقة، وإذا كنت ممن يضعون السمك في الثلاجة، فليس هناك مشكلة، لكن طريقة إذابة الجليد هي التي تستوجب الانتباه.

4. عند وضعك السمك المجمد في قدر من المياه الساخنة، فإن هذا يعطي فرصة لتنتعش البكتيريا كما يصبح السمك رخوا، لذا يوصي الخبراء بوضع السمك المتجمد داخل كيس بلاستيكي مغلق بإحكام، ثم تركه لفترة وسط مياه باردة للغاية، إلا أن يصبح أقل تجمدا وقابلا للتحضير.

5. وضع الكثير من الملح في خلطة البهارات المضافة إلى السمك، لأن ما يحصل هو امتصاص السائل الموجود في “التتبيلة” بينما تبقى حبات الملح في الخارج.

في هذا الشان ينصح برش الملح مع باقي البهارات دفعة واحدة، ولا ينبغي أيضا ترك السمك لمدة طويلة في الخلطة حتى لا يتأثر مذاقه ويتبدل مظهره.

اقرأ أيضاً: الوجبات السريعة.. مخاطر جمّة على الصحة وهذا الحل للتخلص من إدمانها