4 علامات إذا كانت لديكِ فأنت من صاحبات البشرة الحساسة

وكالات – مصدر الإخبارية

تعاني كثير من السيدات من البشرة الحساسة، وربما تعتقد أخريات أنهن صاحبات بشرة من هذا النوع وهي ليست كذلك، هنا أعراض البشرة الحساسة وعلامات تدل عليها.

  • الحكة في الجلد

تشعر صاحبات البشرة الحساسة بالحكة والضيق طوال الوقت بعد استخدام منتجات التنظيف، كما يؤدي استخدام الماء الساخن إلى تفاقم المشكلة، وربما تكون الحكة أكثر وضوحاً عندما يكون الهواء بارداً وجافاً، كما يسبب الخدش لتخفيف الحكة مزيداً من الانزعاج وربما العدوى.

  • الاحمرار

يعد ظهور طفح جلدي أحمر، أو بثور حمراء، وحتى الأوعية الدموية الحمراء المتوسعة المعروفة باسم توسع الشعيرات، علامات على البشرة الجساسة.

  • رد الفعل الجلد

تلاحظ ذوات البشرة الحساسة أن بعض المحفزات تسبب ظهور الأعراض، على سبيل المثال: الصابون والمنظفات والعطور ومنتجات العناية بالبشرة كلها عوامل محفزة شائعة، كما أن البرودة وأشعة الشمس والرياح تؤثر على حالة بشرتكِ.

  • جفاف الجلد

البشرة شديدة الجفاف تجعل الحساسية أعلى، ما لا يحمي بشكل كافٍ النهايات العصبية للجلد، وعندما يكون الجو بارداً وجافاً بالخارج، فأنتِ ستكونين أكثر عرضة للإصابة بمشاكل البشرة الجافة، ويمكن محاربتها باستخدام مرطب لطيف والحفاظ على بشرتكِ.

وإلى جانب هذه العلامات للبشرة الحساسة، هناك مجموعة أسباب تؤدي لحساسية الجلد، منها الإكزيما والوردية والتهاب الجلد التماسي التحسسي، كما تحدث تفاعلات الجلد بسبب البشرة الجافة جداً أو التالف، لحماية النهايات العصبية.

عدا عن التعرض المفرط للعناصر البيئية الضارة بالجلد، بما في ذلك الشمس والرياح، فضلاً عن درجات الحرارة الشديدة والبرودة.

في حين تلعب اختلافات حساسية الجلد في المتغيرات الجينية والعمر والجنس والعرق، دوراً في إثارة استجابات الجلد.

اقرأ ايضاً: لبشرة وردية مزهرة.. ضعي ماسك الكركديه على وجهك ولا تترددي