الوزراء المصري يُفنّد المزاعم المُثارة حول طرح عملة معدنية جديدة فئة جنيهين

اقتصاد – مصدر الإخبارية

فنّد الكتاب الصادر عن مجلس الوزراء المصري تحت عنوان: “الرد على تساؤلات الرأي العام المثارة حول أداء الاقتصاد” المزاعم المُثارة حول طرح عملة معدنية جديدة فئة جنيهين خلال الأيام المقبلة.

وأكدت الحكومة المصرية، على أنه لم يصدر أي قرار مُتعلق بطرح عُملة معدنية جديدة فئة جنيهين، موضحةً أن “ما حدث كان تصريحًا لمدير إدارة سك العملات؛ يُفيد بأن المصلحة تنتج 30 مليون قرص عملة معدنية خلال الشهر الواحد، كاشفًا عـن طرح عملة معدنيـة جديـدة مـن فئـة جنيهيـن قريبـًا“.

وفيما يتعلق بالادعاءات المُتعلقة بسعر الصرف، فقد اتجهت الحكومة المصرية إلى “تبني سياسة مرونة سعر الصرف، باعتبارها السياسة الأنسب في حالة الاقتصادات المُنفتحة على العالم الخارجي المُتبنية للسياسة النقدية المستقلة؛ حيث تسهم السياسة في زيادة مستوى الصادرات نظرًا لزيادة تنافسيتها، وخفض جاذبية الواردات؛ نتيجة ارتفاع أسعارها خاصة في ظل اتسام هياكل الإنتاج بالمرونة”.

ولفت رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إلى أن الحكومة تبنت العديد من الإجراءات الرامية إلى زيادة مستويات الإنتاج الزراعي والصناعي للتقليل من مستويات تأثر المواطن المصري من أثر الارتفاعات السعرية الناتجة عن تحرير سعر الصرف”.

وأكد مدبولي، على أن الإجراءات أثبتت نجاحها بشكلٍ كبير في زيادة مستويات الإنتاج من بعض السلع الزراعية والصناعية خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع ارتفاع معدلات توريد الحاصلات الزراعية الرئيسة وعلى رأسها القمح.

أقرأ أيضًا: شاومي تعتزم افتتاح أول مصنع للهواتف الذكية في مصر