بـ80 مليون يورو.. مؤسسات أوروبية وفلسطينية توقع اتفاقات استثمار وتمويل

رام الله – مصدر الإخبارية

أفادت وكالة الأنباء الرسمية وفا بأن مؤسسات أوروبية وفلسطينية وقعت، اليوم الأربعاء، اتفاقات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو.

ووفق وفا، وقعت الاتفاقات على هامش منتدى الاتحاد الأوروبي – فلسطين الأول للأعمال، والذي عقد برام الله، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية وشخصيات رسمية فلسطينية وأوروبية، وعدد كبير من ممثلي البنوك والمؤسسات المالية ورجال الأعمال من الجانبين.

وتابعت أن الحكومة والاتحاد الأوروبي وقعت اتفاق تمويل بقيمة 30.5 مليون يورو “لتعزيز النمو” من خلال دعم مشاريع القطاع الخاص في مختلف المجالات، على أن يضع الجانبان شروط الاستفادة منها بحلول بداية العام المقبل.

في الوقت نفسه وقع الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للتنمية واعادة الاعمار اتفاق تمويل بمقدار 23 مليون يورو، منها 20 مليونا محفظة قروض و3 ملايين على شكل ضمانات قروض.

أما الاتفاق الثالث فكان بين الوكالة الفرنسية للتنمية والشركة الفلسطينية للإقراض الصغير “فاتن”، وهي عبارة عن خط ائتمان (إعادة إقراض) بقيمة 8 ملايين يورو، إضافة إلى 1.25 مليون يورو ضمانات قروض، والرابع اتفاق تمويل بين بنك التنمية الهولندي و”فيتاس”، قيمته 10 ملايين يورو.

وبينت الوكالة أن الاتفاق الخامس كان بين وكالة التعاون الإيطالية والصندوق الفلسطيني للتشغيل، وقيمتها 2.9 مليون يورو، ستخصص لتمويل الشركات الناشئة، على أن يتبعها اتفاقيات مع عدد من مؤسسات إقراض.

اقرأ أيضاً: الوكالة الأمريكية للتنمية وأنيرا تحتفلان بإنجاز مشروع توسيع نادي غزة الرياضي