الشعبية تكشف عن تفاصيل برنامج مهرجان انطلاقتها الـ 55 في غزة

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن تفاصيل برنامج مهرجان انطلاقتها الـ 55 والمقرر إقامته على أرض الكتيبة وسط مدينة غزة.

وأشارت الجبهة الشعبية، إلى أن مهرجان انطلاقتها سيتخلله كلمة لوالدة الشهيد تامر الكيلاني، أحد أبطال مجموعات عرين الأسود في مدينة نابلس.

كما سيُلقي نائب الأمين العام للشعبية الرفيق جميل مزهر كلمةً مهمةً سيُتناول فيها جميع المستجدات السياسيّة على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي.

فيما سيُلقي الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة كلمةً ممثلًا عن القوى الوطنيّة والإسلاميّة في هذه المناسبة الوطنية.

ومن المقرر إقامة مهرجان انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الخامسة والخمسين، يوم غدٍ الخميس الساعة الثالثة عصرًا، تحت عنوان “انطلاقتنا مقاومة”.

ومثّلت انطلاقة الجبهة الشعبية، نقلةً نوعية في العمل الفدائي الفلسطيني ضد الاحتلال، كما أنها نفذت عملياتٍ نوعية ضد أهداف إسرائيلية وشخصيات صهيونية صاحبة تاريخ حافل من الجرائم الوحشية بحق شعبنا الفلسطيني.

وبرز اسم الجبهة الشعبية إبان عملية الرد على اغتيال أمينها العام الشهيد أبو علي مصطفى، حيث أقدم مقاومون يتبعون لها بقتل وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي عام بتاريخ 17 أكتوبر للعام 2001.

كما كانت لها السبق في اختطاف أربع طائرات عام 1970، منها ثلاثة كانت متجهة إلى نيويورك بالولايات المتحدة والرابعة كانت في طريقها إلى لندن، بهدف تحرير أسرى فلسطينيين حيث قادت العملية الفدائية المناضلة ليلى خالد وآخرون.