منها إعفاء المواد الخام من التعليات.. طالع أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي

غزة – مصدر الإخبارية

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي، اليوم الأربعاء، إعفاء ‏المواد الخام اللازمة للصناعات المحلية من التعليات الجمركية وفق ضوابط المواد الخام، وذلك دعمًا للمنتج المحلي.

جاء ذلك خلال اجتماع “اللجنة” الأسبوعي بحضور رئيسها السيد عصام الدعاليس ووكلاء الوزارات في قطاع غزة.

كما أعلنت البدء في معالجة ملف مرابحات الموظفين لدى البنوك ما قبل عام 2014م، عبر تسديد 50% من المستحقات، واعتماد ضوابط ومحددات إقامة الحفلات.

ووافقت لجنة متابعة العمل الحكومي، على مشروع تطوير مركز خدمات الجمهور بمديرية وزارة الداخلية-محافظة غزة، ضمن تطوير مراكز خدمات الجمهور الحكومية، إلى جانب اعتماد نظام جمع التبرعات والمساعدات وتوزيعها لأغراض خيرية، ضمن جهود ضبط وتنظيم توزيع المساعدات.

وأشارت إلى أنها أقرت توصيات الدراسة المقدمة حول الخصائص الديموغرافية والمكانية لمرتكبي الجرائم، ضمن جهود الحد من الجريمة، إضافة لاعتماد وثيقة المؤشرات الحكومية للأعوام 2023 – 2024م.

وفي تفاصيل الاجتماع، قالت “اللجنة”: إنها “عقدت اجتماعها الأسبوعي بمقر رئاسة العمل الحكومي، وبدأ الاجتماع بتحية أبناء شعبنا ومقاومته بالضفة والقدس، وإدانة جميع اعتداءات الاحتلال في مختلف الأرض الفلسطينية، سيما جريمة حوارة الأخيرة بحق الشهيد عمّار مفلح”.

وأشادت المُجتمعون بحالة التضامن الشعبي والجماهيري الكبير تجاه قضيتنا خلال كأس العالم، ما يُثبت أصالة هذه الشعوب ووضوح الحق الفلسطيني وفشل كل محاولات التطبيع مع الاحتلال، كما أشادت اللجنة بالتنظيم القطري للبطولة وإظهارها صورة حسنة عن التراث والثقافة العربية.

وهنأت لجنة العمل الحكومي، المنتخب المغربي الشقيق بفوزه التاريخي وتأهله للدور ربع النهائي، وحرصه على التعبير عن التضامن والتأييد للقضية العربية المركزية من خلال حمل العلم الفلسطيني احتفالا بهذا الفوز.

ولفتت إلى أنها ناقشت عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، واعتمدت توصيات تقريري الميزان التجاري والمؤشرات الرقمية للقطاع الزراعي، ولجنة معالجة ظاهرة التكييش، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

ويتولى السيد عصام الدعاليس رئاسة لجنة متابعة العمل الحكومي، خلفًا للدكتور محمد عوض، حيث تُوكل إليه متابعة عمل الوزارات بغزة، خاصةً في ظل الظروف والتحديات التي تعصف بالحكومة جرّاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.