الوكالة الأمريكية للتنمية وأنيرا تحتفلان بإنجاز مشروع توسيع نادي غزة الرياضي

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

احتفل ممثلو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وأنيرا، يوم الثلاثاء، بإنجاز مشروع نادي غزة الرياضي الذي تم توسعته أخيراً.

وحضر الحفل من القدس، نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بعثتها للضفة الغربية وغزة جيسيكا زمان، ورئيس برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني PCID في أنيرا، السيد رباح عوده.

وفي غزة، حضر ممثلاً عن مؤسسة أنيرا قسم التطوير في مكتب واشنطن السيد ديريك مادسن، وبمشاركة أعضاء مجلس إدراة نادي غزة الرياضي أحمد الشوا وباسل ناصر، إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة وممثلي النادي.

ووفقاً لبيان الوكالة الذي نشر على الموقع الرسمي، أنه وقبل تنفي المشروع، كانت هناك حاجة ملحة لتطوير النادي الذي كان يفتقر إلى القدرة على تلبية الحاجة والطلب المتزايد لممارسة النشاطات الرياضية المختلفة، حيث كانت مرافق النادي وملاعبه تعاني من القدم ونقص القدرة الاستيعابية للنشاطات المختلفة.

وبحسب الوكالة، يستفيد النادي الذي تم تكويره أكثر من 4000 مستفيد (1000 من الإناث و3000 من الذكور)، من مدينة غزة والمناطق المحيطة بها سنوياً.

وقالت إنها استثمرت ما يقارب 519 ألف دولار لتجديد وتحديث نادي غزة الرياضي، واشتمل المشروع على تحديث وتطوير الملاعب القائمة، وتحديداً ملعب كرة القدم A-، وتم بناء مرافق حديثه التي تشمل بناء جدار على مد حدود النادي، وإنشاء ملعب كرة قدم A-5 جديد، وملعبي كرة سلة وكرة طائرة في الهواء الطلق، إضافة إلى ملعب للتنس الأرضي، ومضمار للجري.

اقرأ/ي أيضاً: نادي مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بشكل فوري