بينها فيلم فلسطيني.. جوجل ينشر قائمة المصطلحات الأعلى بحثاً في 2022

وكالات- مصدر الإخبارية:

نشر عملاق البحث جوجل صباح الأربعاء قائمة المصطلحات الأعلى بحثاً خلال العام 2022.

وقال جوجل في بيان “جاء في المركز الأول في قائمة المصطلحات الرائجة لعام 2022، كأس العالم في قطر حول الكثير من عمليات البحث المتعلقة بالبطولة والدولة المستضيفة لها”.

وأضاف جوجل أن لعبة الكلمات على الويب “ووردل” جاءت في المرتبة الثانية.

وأشار جوجل إلى أن العام 2022 شهد نهاية الخطاب المحموم حول وباء كورونا، بعد ثلاث سنوات ظهرت فيها المصطلحات المختلفة المحيطة به في معظم أماكن قائمة المصطلحات الشعبية.

ولفت إلى أن “الحرب في أوكرانيا جلبت عددًا قليلاً من عمليات البحث لتحتل المركز السادس على القائمة”.

وتابع أن ” سيمون ليفيف، المعروف باسم “محتال حاز على المركز السابع إثر اقتحامه الأضواء في في العالم بعد إصدار فيلم وثائقي على نتفليكس عنه”.

ونوه إلى أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين احتل المرتبة الثامنة في قائمة “الأشخاص العصريين لهذا العام”.

وبين أن المركز الأول في قائمة “شعبية العام” منحت لهدار مختار رئيسة حزب “الشباب المحترق”.

وأكد جوجل أن بعد مختار كان نيرو ليفي في المركز الثاني، الذي أصيب بجروح خطيرة في حادث دراجة نارية في آب الماضي والمركز الثالث لعضو الكنيست الإسرائيلي إيتمار بن غفير، والرابع إلى الممثلة ساندي بار.

واستطرد أن “قائمة “الأشخاص الذين ماتوا” فتحت من قبل زفيكا بيك، الذي توفي في أغسطس الماضي، والمركز الثاني للمجرم بني شلومو الذي قُتل بالرصاص في أوائل أكتوبر، والثالث لسابير ناحوم التي يُزعم أنها قتلت على يد زوجها”.

وعلى صعيد الثقافة وصناعة المسلسلات قال جوجل “جاء في المرتبة الأولى على القائمة فيلم “فوضى “، الذي تم تجديده لموسم رابع تلاه مباشرة ” مانيفست ” وجاءت “طهران” في المركز الثالث، و “منايش ” في المركز الرابع، و ” حكومادات ” في المركز الثامن، و” ساعة الصفر ” في المركز العاشر”.

وفي صناعة الأفلام، احتل المرتبة الأولى فيلم محتال تيندر، وحصل على المركز الثاني فيلم “صالون هدى” للمخرج الفلسطيني الهولندي هاني أبو أسعد، والأبطال الخارقين ثالثاً وباتمان رابعاً وثور أوف لوف أند ثاندر في المركز الخامس.

اقرأ أيضاً: بريطانيا.. دعوى جماعية ضد جوجل بقيمة 16 مليار دولار