سرايا القدس: أوقعنا إصابات مباشرة بقوات الاحتلال المقتحمة لنابلس

نابلس- مصدر الإخبارية:

أعلنت سرايا القدس-كتيبة نابلس صباح الأربعاء عن إيقاع إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة للبلدة القديمة بالمدينة.

وقالت السرايا في بيان مقتضب “تمكن مجاهدو سرايا القدس من استهداف قوة في محيط الياسمينة بصليات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال وإجبارهم على الهروب تحت الضربات”.

من جهتها أفادت مصادر فلسطينية وأخرى عبرية إن قوات الاحتلال فشلت في اعتقال أحد المطلوبين بعد حصاره بأحد المنازل بالبلدة القديمة.

وقالت المصادر نقلاً عن الهلال الأحمر إن أربعة مواطنين أصيبوا في نابلس بينهم ثلاثة بشظايا ومصاب برصاص سطحي بالرأس.

وأضافت المصادر أن الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول للبلدة القديمة والوصول للمصابين.

وأشار إلى أن الاحتلال نشر وحدة من القناصة في عدة بنايات خلال الاقتحام.

ولفتت إلى أن ” انفجار كبير وقع داخل البلدة القديمة بنابلس”.

وأعلنت مجموعات عرين الأسود في وقت سابق رفع حالة الاستنفار والجهوزية الكاملة بين مقاتليها في مدينة نابلس، ورام الله والخليل وجنين.

وقالت مجموعات عرين الأسود في بيان مُقتضب مساء اليوم الثلاثاء: “نعلن عن رفع حالة الاستنفار والجهوزية الكاملة بين كافة مقاتلينا ومقاتلي الفصائل الأخرى نقول عين في نابلس وعين في رام الله وعين في الخليل وعيون في جنين بإذن الله “.

وأضافت:” نوجه رسالة إلى جنين ومخيمها، بأن العدو لم يدخل قبل أيام إلى جنين ومخيمها إلا ليجهز للمقاومة أمر جلل، وأمر صعب فكونوا على يقظة تامة فنحن نقاتل عدو لا يغزو إلا بخيانة ديدنه الغدر ونحن بإذن الله معكم وفي خندق واحد”.

وشددت مجموعات عرين الأسود على إلغائها أي فعالية كانت مقررة من قبل مجموعة عرين الأسود لتأبين شهداء العرين وشهداء المقاومة يوم الجمعة القادمة، وذلك لغايات أمنية بحتة مع ترحيبنا بأي مهرجان تأبيني يقيمه أي فصيل فكلهم أخوتنا.

وأكدت وقوفها إجلالا وإكبارا لأسود العرين التي تزأر في رام الله والخليل، مناشدا أهلنا وتاج رؤوسنا عدم تداول أي رواية للاحتلال تخص المقاومين.

اقرأ/ي أيضا: مصابون بالرصاص الحي المتفجر والاختناق بنابلس والبيرة